أخبار اليمن

قيادات حوثية تصل قطر لبحث اتفاق تحالف الحوثيين مع الاخوان المسلمين باليمن

الدوحة (حضرموت21) خاص

استقبلت الدوحة قبل يومين قيادات حوثية رفيعة، ضمن المساعي الحثيثة التي تبذلها قطر لإيجاد  تحالف بين الحوثيين والاخوان المسلمين باليمن ( حزب التجمع اليمني للاصلاح ).

وكشف مصادر يمنية رفيعة في الرياض، عن انتقال وفد حوثي رفيع من مسقط الى طهران ومن ثم الى قطر، للقاء أمير قطر، وقيادات اخوانية يمنية هناك وبعضها قدم الى قطر من تركيا، وذلك للتفاهم حول الاتفاق النهائي لاعلان تحالف حوثي اخواني في اليمن بالاضافة الى علي عبدالله صالح.

وأكدت المصادر، ان الاتفاق الذي يجري التحضير له، سمي بــ” اتفاق الدوحة ” وترعاه قطر وايران لغرض استهداف التحالف العربي في اليمن، واستخدام الاخوان المسلمين لطعن شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

واشارت المصادر، ان بعض المسؤولين في حكومة الشرعية والمحسوبين على حزب الاصلاح، بعضهم يتواجدون في الرياض، أجروا تواصلات كبيرة للتنسيق مع قيادات اخوان اليمن المتواجدين في قطر وتركيا من اجل لقاء الدوحة مع الحوثيين .

جديد داخل المقالة

وخلال الفترة الاخيرة ألمح قيادات في حزب الاصلاح الاخواني، الى ان هناك مفاوضات سرية بينهم وبين الحوثيين خاصة مع تزايد الخلافات بين الحوثيين وصالح. بالتزامن مع التضيق على قيادات الاصلاح المتواجدة في السعودية وبعض دول التحالف، بعد انكشاف علاقة الاخوان بالارهاب واعمالهم التي تستهدف اعاقة التحالف العربي عن تحقيق هزيمة الحوثيين وصالح الموالين لإيران.

ويسعى حزب الاصلاح لتلبية رغبات قطر، نكاية بالتحالف العربي، حيث باتت قطر تستخدم الاخوان كاختراق للتحالف العربي باليمن، للرد على التحالف منذ اعلانه قطع العلاقات مع قطر وانهاء خدماتها في التحالف العربي باليمن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: