مجتمع مدني

بتمويل من مؤسسة العون للتنمية : نادي المعلم بسيئون يقيم الملتقى الاول للتوجيه التربوي بوادي حضرموت

سيئون (حضرموت21) خاص: جمعان دويل 

نظم نادي المعلم بسيئون أمس الملتقى الأول للتوجيه التربوي بوادي حضرموت بمشاركة 87 موجه تربوي بمديريات حضرموت الوادي والصحراء تحت شعار [ التوجيه التربوي بين المأمول والممارسة ] بتمويل من مؤسسة العون للتنمية وتحت إشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء برعاية كريمة من وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات حضرموت الوادي والصحراء الأستاذ / عصام حبريش الكثيري .

ويهدف إلى تنمية مهارات ومعارف وخبرات الموجهين التربوية من خلال امتلاك الموجه القدرة على الابتكار والتطوير في مجال عمله وامتلاكه مهارات في التخطيط وصياغة الأهداف ونمو قدراته على القيام بتحديد الاحتياجات التدريبية للمعلمين وزيادة معارفه حول أساليب وطرق التوجيه التربوي إضافة إلى اكسابه مهارات ذاتية وإنسانية مثل ( الحوار وطرق الإقناع وحل المشكلات ) .

من خلال جملة من أوراق العمل التي ستقدم والحوارات وورشة عمل خلال الملتقى .

وفي الجلسة الافتتاحية للملتقى الذي بدء بآي من الذكر الحكيم اعتبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات حضرموت الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي .

جديد داخل المقالة

هذا الملتقى لمسة كريمة من مؤسسة العون للتنمية التي تساهم وتدعم دائما المجال التربوي والتعليمي سوى بالتأهيل أو البنية التحتية وأيضا في العديد من المجالات الصحية وغيرها .

وأشار الوكيل السعيدي بأن لا شك تصحيح المسار في كل إدارة ومؤسسة وفي مختلف مجالات الحياة هو مطلب لتحسين الأداء والحصول على الجودة والأثر الإيجابي لمخرجات عملنا ونشاطنا من تلك الدورات والملتقيات التي تنظم وهي الجودة المطلوبة لتحسين الأداء لكل مرفق وإدارة فما بالك في الجانب التعليمي والتربوي وهو أساس بناء الاجيال وأساس بناء التنمية في كل المجتمعات بشكل عام .

وأضاف أنه من خلال هذا الملتقى والدورات سوى للموجهين والمعلمين نأمل تحسين أداء المعلم نفسه وتحسين أدائه نحو طلابه لك نخرج جيل مسلح بالعلم والمعرفة وفقا والمعايير التعليمية والتربوية التي ينشدها الجميع .

مؤكدا بأن التعليم اليوم يحتاج إلى جهد كبير وتوجيهات وأساليب ومهارات وطرق جديدة تتواكب مع التطورات الحاصلة في العالم ومع الفئات العمرية بالأساليب الحديثة في التعليم .

مقدما شكره وتقديره لمؤسسة العون للتنمية بتبنيها وتمويلها لهذا الملتقى متمنيا المزيد من تلك البرامج والمشاريع التي تنفذها المؤسسة في تأهيب جميع الكوادر التربوية موصول الشكر لإدارة التربية على هذا الاهتمام في تطوير الكادر التعليمي بشكل عام .

فيما أوضح مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم الأستاذ الدكتور / محمد أحمد فلهوم إن الملتقى الأول للتوجيه التربوي يكتسب أهمية كبرى في الرقي بالعملية التعليمية بوادي حضرموت والدفع بها إلى الأمام من حيث ما سيقدم من أوراق عمل خلال هذا الملتقى في العديد من المجالات التعليمية والتربوية والتي ينبغي الاستفادة القصوى من مخرجات هذا الملتقى وعكسه في الجانب العملي لافتا بأن مشروع الملتقى الأول الممول من مؤسسة العون يشمل على عدد من الدورات النوعية التي سيكسب منها الموجه معلومات ومهارات ومعارف في مجال الرقي بالعمل الإبداعي الذي سينعكس على أداء المعلمين في الحقل التربوي في جميع مدارس حضرموت الوادي والصحراء .

وعبر الأستاذ الدكتور / محمد أحمد فلهوم عن شكره وتقديره لمؤسسة العون للتنمية الذي قدمت للتربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء أشياء كثيرة لا تحصى .

وأضاف ما تقدمه مؤسسة العون للتنمية في وقت نحن بحاجة لمن يقف إلى جانبنا وساعدنا في هذه الظروف الصعبة التي انخفضت فيها موازنة الدولة وغيرها وهذه الفعالية وغيرها من الفعاليات والأنشطة التي سبقت والتي ستلحق فهم دائما إلى جانب مكتب وزارة التربية والتعليم في برامجه ومشاريعه ناهيك عن البنية التحتية ضمن برامج ومشاريع متعددة تنفذها المؤسسة بوادي حضرموت .

وبدوره أشار مدير إدارة البرامج والمشاريع بمؤسسة العون للتنمية المهندس / محمد سالم الصبان بأن هذا الملتقى يعد حدث تربوي هام كونه يضم عنصر هام وله أثر كبير في العملية التربوية والتعليمية  .

وأضاف بأن المجال التربوي والتعليمي من أهم المجالات التي تعمل عليها مؤسسة العون للتنمية  وخصصت في منحها أكثر من 70 % لمجال التعليم مشيرا بأن المؤسسة بهذا المنح تحقق رؤيتها في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع .

مؤكدا بأن التعليم أهم ركيزة من هذه الركائز في إحداث التنمية المستدامة للمجتمع .

وأوضح مدير إدارة البرامج والمشاريع بمؤسسة العون للتنمية بأن المؤسسة نفذت خلال العام الجاري 2017م العديد من البرامج في مجال التربية والتعليم سوى في البنية التحتية للمدارس او من خلال تدريب الكادر التعليمي والتربوي وقيادات التربية في مختلف مديريات محافظة حضرموت وكذلك بعض البرامج التربوية التي تنفذها في مختلف محافظات الجمهورية .

وأضاف المهندس الصبان ما هذا الملتقى إلا واحدة من الأنشطة التي تقوم المؤسسة بدعمها وكذلك دعم جميع أنشطة وفعاليات.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: