مجتمع مدني

بتمويل من مؤسسة آفاق للتنمية بوادي حضرموت بدء فعاليات برنامج آفاق تربوية وتعليمية (المرحلة الثالثة ) بمديرية سيئون

Aa

سيئون (حضرموت21) خاص: جمعان دويل 

بدأت صباح يوم أمس بمدينة سيئون بقاعة التدريب بمدارس الارتقاء الأهلية  فعاليات برنامج آفاق تربوية وتعليمية (المرحلة الثالثة ) الذي تنظمه إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون بالتنسيق وتمويل مؤسسة آفاق للتنمية بوادي حضرموت ويشمل على ثلاث  دورات تدريبية لمدراء ووكلاء المدارس الثانوية والأساسية ورياض الأطفال الحكومية والأهلية بالمديرية لهدف الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية في جميع مدارس المديرية .

وخلال البرنامج في مرحلته الثالثة الذي يستهدف 72 مديرا ومديرة ووكيلا ووكيلة على ثلاث دورات في مجال ( كيف تتغلب على ضغوط العمل .

التخطيط التشغيلي للمدرسة .

طرق المتابعة والتقويم ) يستلقون على مفاهيم ومعارف ومهارات علمية في تلك الدورات من قبل مدربين أكفاء .

وفي حفل تدشين البرنامج في الدورة التدريبية الأولى التي تحمل عنوان [ كيف تتغلب على ضغوط العمل ] للمحاضر والمدرب الدولي الدكتور / أمين علي السلطان خبير في الاستشارات التربوية والتعليمية سيتلقى المشاركون على مفاهيم في ( ضغوط العمل , الأهمية , المفاهيم , الأنواع , الأسباب , وسائل المعالجة , التطبيقات العملية , الخبرات العملية وتلاقح الأفكار ) .

aser

أشار المدير العام لمديرية سيئون المهندس / عمر عبيد باعارمة بأن العملية التعليمية لا تقتصر على مبنى مدرسي وإدارة ومعلمين وكتاب مدرسي وإنما الأهم فيها تحقيق بيئة صحية وصحيحة تعليمية ونفسية للطلاب والطالبات إن جاز التعبير في ذلك .

لافتا بأن النسخة الثالثة لهذا البرنامج مكملة للنسختين التي قبلها في العامين الماضيين والهدف من هذه الدورات هو تحسين البيئة التعليمية والتربوية في المدارس على مختلف الأنماط والمستويات .

وناشد المدير عام المديرية مدراء ووكلاء المدارس المستهدفين بالبرنامج بالنهوض بالمدارس نهوضا تربويا متكاملا من خلال الابداعات للإدارات المدرسية في ظل الظروف الراهنة في توفير احتياجات العملية التعليمية  من تفعيل دور مجالس الآباء وخلق العلاقات في الإطار المجتمعي المحيط بالمدرسة مشيرا ما تميزت به العديد من هذه المدارس في التميز في خلق البيئة التعليمية  التكاملية بين الإدارة والمعلم والطالب والأسرة والمجتمع حتى أصبحت مدارس انموذج لتجد برادات المياه في الصفوف الدراسية بجهود الطلبة والطالبات في تلك الصفوف.  

 فيما أوضح مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ / انور احمد الحداد بأن تدشين برنامج آفاق تربوية وتعليمية المرحلة الثالثة أتى بعد نجاح مرحلته الأولى التي اشتملت على كثير من الدورات أهمها القيادة الفاعلة والأرشفة والتوثيق المدرسي والاتصال والتواصل وجاءت المرحلة الثانية من هذا البرنامج في العام المنصرم واشتملت عدد من الدورات الرائعة ومنها التميّز الإداري وكذلك اللوائح والقوانين ومهام وأدوار الإدارة المدرسية وتأتي المرحلة الثالثة اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام سيتم خلالها مواضيع الجميع بحاجة ماسة لها أهمها كيف تتغلب على ضغوط العمل وكذلك التخطيط التشغيلي للمدرسة إضافة إلى طرق المتابعة والتقويم بواسطة مدربين أكفاء .

مناشدا الجميع الاستفادة والإفادة على الواقع العملي لهدف الارتقاء بالعلمة التعليمة والتربوية بالمديرية .

موضحا بإن إدارة التربية بالمديرية تسعى دائما لإقامة مثل هذه الدورات مؤكدا لولا مساندة السلطة المحلية بالمديرية والجمعيات والمؤسسات لن تستطيع الإدارة في هذه الظروف الصعبة ان نحقق اي شيء ولكن بتوفيق من الله ثم بفضل تلك الجهات استطاعت إدارة التربية بسيئون تحقيق كثير من المنجزات من خلال الارتقاء الإدارات المدرسية والمعلمين .

مقدما شكره وتقديره لمؤسسة آفاق للتنمية المتبنية لهذا البرنامج معلنا بأن المرحلة الرابعة والاخيرة منه سيكون في شهر مارس 2018م  موصول الشكر لمدير عام مديرية سيئون لما يقدمه من اهتمام لقطاع التربية بالمديرية .

وبدوره عبر المدير التنفيذي لمؤسسة آفاق للتنمية الاستاذ / ايمن سالم بن عبيدالله  .

عن سعادته ان تكون المؤسسة مع السلطة المحلية بالمديرية  تسعى إلى استقرار العملية التعليمية والتربوية في المديرية والنهوض بها بقدر الاستطاعة في تقديم وتنفيذ مثل هذه البرامج .

مشيرا بأن خطط المؤسسة الاستراتيجية الاهتمام بالعملية التعليمية والتربوية بشكل خاص كونه أساس نهوض الأمم والشعوب إذا تحدثت وسائلة وتجددت من خلال الاهتمام بأهم ركيزة فيه وهو الإنسان وخاصة مدراء المدارس والمعلمين هم حجر الزاوية في التغيير في التعليم .

وتخلل حفل التدشين تكريم مدارس الارتقاء الاهلية بدرع من قبل السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون نظير تعاونها الدائم والمستمر في مختلف الفعاليات والأنشطة التربوية بالمديرية تسلمه مدير مدارس الارتقاء الاهلية الاستاذ / عوض علي باجبير .

حضر حفل التدشين الاستاذ / محمد محسن العامري رئيس قسم التعليم بالمديرية والاستاذ فؤاد باعباد رئيس قسم التدريب والتأهيل بالمديرية والاستاذ / محسن رمضان الحارثي منسق البرنامج ممثل مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بمديرية سيئون.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: