رياضة عربية

الجولة الأولى من دوري الهواة «إيطالية»

(حضرموت21) رياضه 

فرض التكتيك الدفاعي، على الطريقة الإيطالية، وجوده بقوة في مباريات الجولة الأولى من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، التي أقيمت الجمعة والسبت الماضيين، واقتصر تسجيل الأهداف على 10 فقط، منها ضربتا جزاء، مقارنة بما تم تسجيله في الجولة الأولى من الموسم الماضي، وبلغ حينها 20 هدفاً.

وشهدت المباريات الست لجوء مدربي الأندية إلى اللعب بحذر شديد، واتباع أسلوب «الدفاع خير وسيلة للهجوم»، ولعدم تعرض فرقهم للخسارة في أول مباراة بالبطولة، كما انتهج عدد من المدربين أسلوب إضاعة الوقت، للحصول على مبتغاهم لتجنب الهزيمة.

وذهبت نجومية الجولة إلى حارس مرمى الفريق الأول لنادي رأس الخيمة منصور غلوم البلوشي، رغم خسارة فريقه بهدف نظيف، بعد أن ذاد عن مرماه بشكل مميز جداً، وتمكن من التصدي لنحو سبعة أهداف محققة سددها مهاجمو اتحاد كلباء، وحتى الهدف الذي هز شباكه، كان بمقدوره التصدي للكرة، لولا أن قوة التسديدة أسهمت في معانقة الشباك، وقدم الحارس البلوشي أداء يستحق من خلاله اللعب في صفوف أيٍّ من أندية المحترفين.

مارادونا: لست مستاء

أكد مدرب الفجيرة الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا أنه ليس مستاء من فقدانه نقطتين بعد التعادل أمام العروبة بهدف لمثله، وأن الدوري لايزال طويلاً، وسيتمكن من كسب النقاط بشكل تدريجي في المباريات التالية. ونقل مترجم مارادونا محمد النجار عنه، لـ«الإمارات اليوم»: «تعادلنا معهم على ملعبنا، لكننا سنعوض ذلك في المباراة التي ستقام على ملعبهم في الإياب، وكان بمقدورنا أن ننهي المباراة من الشوط الأول، لولا سوء الحظ الذي لازم الكرات التي سددها اللاعبون، وأرى أن الفريق أدى ما عليه، وأشعر بأن الأمور ستسير بشكل مميز خلال الأيام المقبلة».

زهران: البلوشي أجاد تنفيذ التعليمات

أكد مدرب حراس مرمى رأس الخيمة، المصري أسامة زهران، أن حارس مرمى فريقه منصور البلوشي تلقى توجيهات مهمة، وأتقن تطبيقها في المباراة التي خاضها أمام اتحاد كلباء، وأسهمت في تألقه، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «درسنا تحركات مهاجمي النمور من المباراة السابقة، وأوجزنا للحارس ما يتطلب عمله للتصدي لهم، وجهزنا منصور البلوشي من الناحية الذهنية، ليتمكن من الوقوف بين الخشبات الثلاث بثقة عالية، خصوصاً أنه يواجه فريقاً مرشحاً للصعود، فضلاً عن واجبات دفاعية خاصة، أوصى بها مدرب الفريق ضياء السيد، وتمنينا لو أن هذا الجهد عزز بنقطة التعادل بأقل تقدير».

سليمان: الوقت الفعلي للمباراة أقل من 25 دقيقة

قال مدرب مصفوت، سليمان البلوشي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «التعادل مع مسافي لم يكن منصفاً لفريقنا الذي استحق النقاط الكاملة، بعدما قدم لاعبونا أفضل ما عندهم من إمكانات فنية، لكننا لم نكن محظوظين بسبب إهدار الفرص بشكل بارز جداً»، وتابع: «الوقت الفعلي للمباراة لم يصل إلى 25 دقيقة في أفضل الأحوال، بسبب التأخير الذي اتبعه الفريق المنافس، لأسباب عدة منها أثناء التعرض للإصابة أو لعب ضربة المرمى وغيرها، وقد رصد ذلك أحد أعضاء الجهاز الفني للفريق، ولو أننا وجدنا وقتاً أطول لحسمنا النتيجة لصالحنا».

أرقام من الجولة

بطاقة حمراء واحدة، شهدتها الجولة الأولى، وكانت من حصة لاعب العربي يوسف البناي.

نال لاعبو بني ياس ستة إنذارات في مباراة دبا الحصن، وهو أعلى رقم في الجولة.

10 أهداف شهدتها الجولة، سجل منها الأجانب خمسة أهداف، منها هدفان للاعبين عربيين، هما لاعب العروبة الأردني أحمد سمير، ولاعب خورفكان التونسي محمد بن حمودة. 22 بطاقة صفراء رفعها قضاة الملاعب في ست مباريات، نالها 11 نادياً، باستثناء اتحاد كلباء الذي لم يتلقَّ لاعبوه أي بطاقة. انتظرت الفرق حتى الدقيقة 12، ليتم تسجيل أول أهداف الدوري بموسمه 2017- 2018، وكان عن طريق لاعب الحمرية خيري خلفان.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: