اخبار عدن

تسيير باصات سياحية بعدن لنقل طلاب الجامعة إلى الحرم الجامعي 

​عدن ( حضرموت 21 ) خاص 


عقد صباح الاثنين في مكتب المؤسسة العامة النقل البري بمحافظة عدن لقاء جمع القائم بأعمال إئتلاف ابناء عدن للتنمية والإغاثة أ.شوقي السقاف ومدير مؤسسة القادة للأعمال الإنسانية أ. أنيس الجرو بالمدير العام المؤسسة العامة النقل البري وذلك للاتفاق على مقترح قدم من مؤسسة القادة لنقل طلاب الجامعة من مناطق سكنهم إلى الحرم الجامعي بمدينة الشعب بأسعار رمزية تراعي حالة الطالب الجامعي ومايعانيه في التنقل عبر عدة مناطق ليصل إلى الحرم الجامعي بمدينة الشعب.


وقد رحب العبادي بالاخوة السقاف والجرو وعبر عن سعادته بزيارتهم للمؤسسة.


كما شرح العبادي للأخوه السقاف والجرو استئناف نشاط المؤسسة  في خدمة نقل الركاب بين المحافظات ،حيث تطرق إلى ماعانته أثناء الحرب الظالمة على عدن وكيف استطاع الموظفون وقيادة المؤسسة   الحفاظ على المؤسسة واصولها من النهب والسطو والسرقة..


كما ثمن دور دولة الامارات العربية المتحدة في رفدها المؤسسة ب(100)باص سياحي  قدم مجانا” هدية من الامارات .


ومن جانبه أشار السقاف إلى أن الفكرة التي تتبلور إلى واقع بالاتفاق مع المؤسسة  العامة للنقل البري تمنح الطالب راحة نفسية في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المجتمع وتخفيفا المعاناه التي يتلقاها الطلاب في وصوله إلى الحرم الجامعي وارتفاع تكلفة التنقل مع الزيادة في أجرة المواصلات.


ومن جانبه قال الجرو  أن ابناء وأسر الشهداء بحاجة إلى اهتمام ورعاية لهم عرفانا” لما قدموه آبائهم وأبنائهم الأبطال في الدفاع عن عدن حيث تقدم بمقترح  منحهم خصم خاص لتنقلاتهم عبر باصات المؤسسة. 


وأشاد العبادي بهذا المقترح واعتمد بمنح ابناء وأسر الشهداء خصم خاص أثناء تنقلاتهم على باصات المؤسسة 

كما تطرق العبادي إلى ماتعانيه المؤسسة من عدم توفر مادة الديزل لتسير باصات المؤسسة وقال من هنا نناشد السلطة المحلية باعتماد وإلزام شركة النفط بتوفير مادة الديزل لمؤسسة النقل البري حتى لايتوقف نشاطها لأنها تخدم شريحة كبيرة من الناس.


وأكد العبادي  بأهمية اللقاء بصفته خطوة مهمة في بناء علاقة متينة بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني  الشريك مع الدولة في التنمية معتبرا الخطوة ذات علاقه برغبة منظمات المجتمع المدني  ومشاركتها مع مؤسسات الدولة في التنمية.


 كما زف العبادي بشرى سارة للمواطنين في عدن ان المؤسسة لديها خطة لتسيير خطوط داخلية لنقل الركاب بين المناطق في داخل عدن متى ما توفر الديزل بأسعار تراعي دخل المواطن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: