أخبار شبوةمحليات

إستمرار حملة #النظافة في مديرية عتق بشبوة ليومها السابع عشر على التوالي

شبوة (حضرموت21) عبـدالرحمن المحضـار/ تصوير- عمار نميش

تستمر حملة النظافة الشاملة التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمديرية عتق عاصمة محافظة شبوة، ليومها السابع عشر على التوالي.. وتأتي الحملة التي تتبناها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن المساعدات المقدمة من دولة الإمارات وفي إطار جهودها الداعمة لتطبيع الحياة العامة.

وبهذ الصدد، أوضح رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي محمد سيف المهيري، أن الحملة تحت إشراف مكتب صندوق النظافة والتحسين بشبوة وتنفيذ أحد المتعهدين المحليّين بالمحافظة.

وأشار إلى أن حملة النظافة الشاملة ورفع المخلفات ستتواصل لمدة شهر بحسب الإتفاقية التي وقعتها الهيئة مع المتعهد لتنفيذ حملة نظافة شاملة لشوارع وأحياء العاصمة، السكنية والتجارية ونقل المخلفات إلى خارج المدينة.

وبيّن رئيس فريق الهلال بشبوة، أن كمية المخلفات التي نقلها المتعهد تعادل (2400طن) من القمائم المكدّسة في أوساط الأحياء السكنية والشوارع والأسواق التجارية.. مضيفاً: “أن نسبة الإنجاز منذ بداية الحملة تجاوزت الـ75 بالمائة من إجمالي النسبة المتوقع تنفيذها في الخطة التي قسمت المدينة إلى خمسة مربعات وزعت على مدى أيام الحملة التي تستمر لشهر كامل”.

ولفت المهيري إلى أن إرتفاع معدل تكدس المخلفات جاء نتيجةً لتدهور المؤسسات الحكومية جراء حرب الإنقلاب التي تسببت في إضعاف دور القطاعات الخدمية وتقليص أداءها وقدرتها على سداد الإلتزامات تجاة الخدمات الضرورية كمرتبات فئة العمالة الميدانية التابعة لصندوق النظافة والتحسين..

مؤكداً الحرص والإهتمام البالغ الذي توليه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم الجوانب الخدمية والتنموية وعلى رأسها قطاع النظافة والتحسين..مستدلاً بتبني الهيئة لحملات نظافة سابقة في مدن ومديريات أخرى بمحافظة شبوة.
وفــي ختــام حديثــه، دعا رئيس فريق الهلال بشبوة محمد سيف المهيري، الشخصيات الإجتماعية والنخب الثقافية بمدينة عتق إلى حث أهالي الأحياء السكنية ومالكيّ وموظفيّ المحلات التجارية على أهمية وضع المخلفات في أماكنها المحددة بما يساعد صندوق النظافة والمتعهد على إنجاز أعمالهم بالشكل المطلوب.

وفــي ذات السيــاق؛ أعربَ عددٌ من الشخصيات الإجتماعية ومالكي المحلات التجارية والمواطنون عن ارتياحهم لحملة النظافة الشاملة وآلية عمل المتعهد؛ متقدمين بجزيل الشكر والتقدير للراعي الرسمي والداعم الرئيسي لهذه الحملة؛ دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية في اليمن “هيئة الهلال الأحمر» وفريق عملها بالمحافظة.. متمنيّين لهم التوفيق والنجاح في سائر خطواتهم العملية لخدمة المحافظة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: