أخبار حضرموت

محمد بن فضل يؤكد على أهمية علاقة الجهاز المركزي بالسلطة القضائية بساحل حضرموت

 المكلا(حضرموت21)خاص

معتز النقيب 

 

أكد الأستاذ محمد أحمد بن فضل نائب مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بساحل حضرموت على أهمية علاقة الجهاز المركزي بالسلطة القضائية(نيابات ومحاكم الأموال العامة) كونهما يسعيان إلى تحقيق هدف مشترك متمثل في توفير الحماية للأموال والممتلكات العامة، لذلك فقد سعت إدارة الجهاز بقيادة الأستاذ محمد سالم بن بريك والقضاء إلى تنظيم هذه العلاقة وبلورتها وتشخيص مسارها وما يعترضها من مشاكل وصعوبات من خلال التنظيم لعقد لقاءات تشاورية واجتماعات متنوعة تجمع كوادر الجهاز والقضاء. لمحاربة الفساد والقضاء عليه في المكاتب والمؤسسات الحكومية في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقد صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2017م بقاعة المحاضرات بمبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ساحل حضرموت بمدينة المكلا ضم رئيس نيابة الأموال العامة القاضي محمد سعيد الصيغ ووكيله وليد صالح باعثمان برؤساء المراقبات والمراجعين بالجهاز المركزي.

 

واستعرض خلال الاجتماع مجمل أنشطة الجهاز ونيابات ومحاكم الأموال العامة وإلى أهمية التنسيق بين الطرفين لتفعيل قضايا المال العام وسرية المعلومات والتحريز على الأدلة والبراهين المرفقة بالقضايا.
وتمكنت الإدارتين من خلال ذلك اللقاء من معالجة العديد من المشاكل والصعوبات التي أظهرتها الممارسة اليومية وأسهمت في نفس الوقت في إيجاد لغة بين الجهاز والسلطة القضائية بأعتبار أن هذه اللغة ستكون مجدية في سبيل مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: