مجتمع مدني

السفير اليمني لدى لبنان الدعيس يبحث مع رئاسة الجامعة اللبنانية وضع الطلاب اليمنيين وتسجيلهم هذا العام

لبنان (حضرموت21) خاص: صالح الهندوان

التقى سعادة السفير عبدالله عبدالكريم الدعيس يوم أمس الأربعاء الموافق 8/11/2017م برئيس الجامعة اللبنانية الحكومية البروفيسور فواد أيوب لمناقشة أوجة التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي وسبل تنفيذ البرنامج لإتفاقية التبادل الثقافي بين البلدين وتسجيل الطلاب هذا العام.
وفي اللقاء أوضح السفير الدعيس إلى جملة من المواضيع التي تهم الطلاب اليمنيين في الجامعة اللبنانية من أبرزها اللغة الأجنبية التي تعيق الطالب من الالتحاق بالكليات العلمية،مشيرا برفع هذه المشكلة سابقا على معالي الدكتور مروان حماد وزير التربية والتعليم العالي اللبناني .
وطرح الدعيس على رئيس الجامعة إتاحة الفرصة للطلاب بدراسة سنة تأهيلية في مركز اللغات بالجامعة قبل التحاقهم بالتخصصات العلمية وكذلك استقبال اليمنيين في السكن الجامعي .
وأشاد الدعيس بدور الجامعة التي تحظى بتمييز كبير من مكانة متميزة وسمعة مرموقة على مستوى الجامعات في المنطقة،شاكرا رئاسة الجامعة على المعاملة الحسنة مع الطلاب اليمنيين،مشيدا بالعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين.
وأكد رئيس الجامعة اللبنانية على استمرار تعاون قيادة الجامعة مع الطلاب اليمنيين وحل جميع الإشكاليات ضمن الإمكانيات المتاحة وتذليل العوائق والصعوبات التي تواجههم .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: