أخبار اليمن

وقفة احتجاجية نفذتها أمهات المختطفين امام مبنى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء

صنعاء (حضرموت21) خاص 

حملت رابطة أمهات المختطفين مليشيا الحوثي وفاة مختطف الاسبوع الماضي تحت التعذيب على يد المليشيا في سجن هبرة.
 
 
وجاء ذلك في بيان للرابطة أثناء وقفة احتجاجية نفذتها أمهات المختطفين الاربعاء امام مبنى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء، المليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة عن وفاة المختطف أحمد الوهاشي، في سجن احتياطي هبرة، بعد تعرضه للتعذيب الشديد وكسر عموده الفقري.
 
 
وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية إنه ولأكثر من عامين تستمر المليشيا باختطاف وإخفاء المواطنين الأبرياء بعد أختطافهم من بيوتهم وأماكن أعمالهم دون أي مسوغ قانوني.
 
وأكد ان المليشيا الانقلابية تقوم بتعذيب المختطفين بعد أختطافهم وإيداعهم في المعتقلات بشتى أساليب التعذيب، حيث ان العشرات من المختطفين انتهت حياتهم تحت وطأة التعذيب النفسي والجسدي الشديدين من قبل المليشيا الانقلابية.
 
وأضاف أن انتهاكات المليشيا بحق المختطفين والمخفيين قسراً ازدادت في الفترة الأخيرة.
 
وأوضحت امهات المختطفين، ان المليشيا الانقلابية منعت مؤخرا أمهات المختطفين وذويهم من زيارتهم، كما منعت إدخال الطعام والشراب والأدوية لهم، في تحدٍ صارخ لكل القيم الإنسانية والأخلاقية.
 
 
وطالبت الأمهات من أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والقانونية والأخلاقية تجاه أبنائهن المختطفين، إضافة الى مطالبتهن بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: