مجتمع مدني

إختتام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للأشعة بحضرموت الوادي

Aa

سيئون (حضرموت21) خاص:  جمعان دويل

اختتمت يوم أمس بقاعة مركز الامومة والطفولة الاحتفال بيوم الأشعة العالمي الذي يصادف 8 نوفمبر من كل عام وهي ظاهرة علمية لأول مرة يتم الاحتفال بها على مستوى محافظة حضرموت نظمه قسم الأشعة بمستشفى سيئون العام وقسم الأشعة بمعهد العلوم الصحية بسيئون مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء بالتعاون مع مؤسسة دار الشفاء الخيرية وعدد من الرعاة المشاركين في إحياء هذه المناسبة التي تهدف تعريف المجتمع بأهمية الأشعة في التشخيص الطبي وكذا تكريم للعالم المكتشف للأشعة الألماني وليم رونتجن في 8 نوفمبر 1895 م .

وفي هذه الاحتفالية تم تنظيم معرض علمي احتوى على احتوى المعرض على عدة مجسمات لأجهزة الأشعة بأنواعها الحديثة والقديمة وطرق عملها ومجالاتها المختلفة على التطور التقني الذي يشهده قسم الأشعة بمستشفى سيئون العام ابتداء من الأشعة التقليدية العادية وأشعة اكس والانتقال إلى الأشعة الرقمية والأشعة المقطعية .


اضافة الى تنظيم محاضرة  اليوم بعنوان ( الأشعة في الطوارئ ) للدكتور / أديب محمد بارجاء أخصائي أشعة برعاية كريمة من المركز الحديث للأشعة التشخيصية بسيئون .

هذه الفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للأشعة كانت برعاية كريمة من السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء حيث قام صباح يوم أمس الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عبدالهادي التميمي ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ، هاني خالد العمودي ومدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور / عمر بن مسفر وعميد المعهد الصحي الدكتور / محمد لرضي و عميد كلية المجتمع بسيئون الاستاذ المساعد / عبد القادر حسين الكاف وعدد من المسئولين بإدارة المستشفى والمختصين بقسم الاشعة .

وفي تصريح لرئيس اللجنة المنظمة للاحتفال باليوم العالمي للأشعة رئيس قسم الأشعة بمستشفى سيئون العام الفني / حامد علوي عيدروس لوسائل الإعلام بأن الاحتفال باليوم العالمي للأشعة يهدف إلى رفع مستوى الوعي العام بعلم الأشعة وفوائده وأهميته في الخطة العلاجية للمريض، لافتا بأنه وبرغم مرور 122 عاما على هذا الاكتشاف العلمي بل أصبح اليوم في تطور مستمر لخدمة البشرية من خلال اكتشاف العديد من الأجهزة في مجال التشخيص بل اصبح علاجا أيضا .

aser

مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم في دعم ورعاية وتنظيم هذه الاحتفالية العالمية التي تقام لأول مرة على مستوى محافظة حضرموت .

 

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: