رياضة محلية

كفاح ميفعة يتوج ببطولة كأس شهداء الإمارات للأندية لعـــــام ٢٠١٧م بشبوة

شبوه (حضرموت21) خاص: عبـدالرحمن المحضـار/ تصوير- عمار نميش

توّج نادي الكفاح الرياضي ببطولة كأس شهداء الإمارات بمحافظة شبوة للعام الحالي تحت شعار “شهدائكم شهدائنا” وذلك بفوزه على نادي طليعة حبان؛ بركلات الترجيح في المبارة النهائية التي جمعتهم على أرضية ملعب الكفاح بجول الريدة بمديرية ميفعة وسط حضور جماهيريٍ مهيب.

وتأتي بطولة كأس شهداء الإمارات للأندية الرياضية؛ التي إنطلقت في الأول من هذا الشهر بمشاركة 8أندية شبابية من مختلف المديريات تحت شعار شهدائكم شهدائنا بتنظيم نادي كفاح ميفعة بالتعاون مع مجموعة من الداعمين ابرزهم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ونادي قوات النخبة.

وقُبيلَ المباراة وقفَ الحاضرون دقيقة حدادٍ على أرواح شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة تقديراً وعرفاناً لدماء شهدائهم الأبطال وشهداء قوات النخبة الشبوانية الذين إرتقوا شهداءً صباح يوم الجمعة.

وبدأت مباراة النهائي؛ برغم الشد النفسي لدى الفريقين إلا أن أدائهم أمتَع المتابعين حيث كان كفاح ميفعة سباقاً في الضغط والهجوم حيث ظفرَ بهدف التقدم بقدم الكابتن المتألق (فارس عبدالحكيم) الذي سدد كرةً قوية في الزاوية البعيدة على يمين حارس مرمى الطليعة لينتهي الشوط الأول بتقدم كفاح ميفعة بهدف مقابل لاشيء.

وفي دقائق مابين الشوطين؛ ألقى رئيس اللجنة المنظمة؛ مهدي بامعلم كلمة رحب فيها بجموع الحاضرين من مختلف مديريات شبوة؛ مثمنا قدومهم لمديرية ميفعة وحرصهم على مشاركة ابناء ميفعة نهائي البطولة رغم عناء السفر.

هذا وإستهل مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، مهدي صالح الدحيمي كلمتهِ بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الذين إرتوت أرض شبوة بدمائهم الزكية لتجسد أروع معاني التضحية والبطولات لأبناء دولة الإمارات وتؤكد عمق الإستراتيجي والروابط التاريخية الممتدة على مدى عقود بين الشعبين الشقيقين، وثمن الدحيمي الجهود التي تبذلها دولة الإمارات وذراعها الإنساني في اليمن الذي يرفد شبوة خاصة والمحافظات المحررة على وجه العموم، بالدعم النوعي على كافة الأصعدة الإغاثية والخدمية والتنموية.

من جهتهِ؛ بارك مدير عام مديرية ميفعة عبدالله عاتق باعوضة لناديّي كفاح ميفعة وطليعة حبان تأهلهم للمباراة النهائية..وحثّهم على تقديم عرضٍ رياضي أكثر إمتاعاً للجماهير في الشوط الثاني؛يعكس صورة حسنة عن الرياضة الشبوانية في الداخل والخارج.

وإنطلق الشوط الثاني، بهجماتٍ مباغتة لطلائعيّو حبان تارةً وكفاحيّو ميفعة تارةً أخرى ليفاجأ الكفاح مع إقتراب صفارة النهاية؛ بإحراز هدف التعادل في مرماه بواسطة لاعب الطليعة(ماجد النعيمة) الذي مرّر رأسية قوية سكنت في زاوية عرين مرمى الكفاح لتعادل النتيجة (1-1) وتحدد المسار النهائي لبطولة شهداء الإمارات بركلات الترجيح التي حسمها كفاح ميفعة بـ ثلاث ركلات مقابل ثلاث أضاعها الطليعة؛ وبرغم المحاولات الجميلة من الفريقين في المباراة إلا أن اللمسات الأخيرة هي ماكانت تنقصها.

قادَ تحكيم ساحة المباراة بإقتدار : الكابتن الخلوق علي محمد بروك؛ وساعده بخطيّ الراية الحكمان علوي محمد عبدالسيد وماجد محمد عبدالسيد؛ وإلى جانبهم راقب الأخ ماجد الحداد كحكم رابع.

وفي منصة التتويج؛ قام ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة المهندس مبارك بن حمامة ومدير عام مكتب الشباب والرياضة؛ ومدير عام مديرية ميفعة واللجنة المنظمة للبطولة بتكريم المبرزين في البطولة بالجوائز المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحسب الآتي:

1- تكريم نادي الكفاح بكأس بطولة دوري شهداء الإمارات 2017م وبمبلغ 300،000ريال يمني.

2- تكريم نادي طليعة حبان بكأس المركز الثاني وصيف دوري شهداء الإمارات 2017م وبمبلغ 150،000 ريال.

3-تكريم أفضل لاعب في البطولة على ملعب جول الريدة وهو: لاعب نادي الكفاح فارس عبدالحكيم بمبلغ 50,000الف ريال.

4- تكريم هداف البطولة لاعب خط هجوم الكفاح الشاب محسن لمدح بمبلغ 50,000ريال.

5- تكريم أفضل حارس-حارس مرمى نادي الطليعة مهدي الصريمي بمبلغ 50,000ريال.

6-تكريم حكام المباراة النهائية الوارد ذكرهم أعلاه بشهائد تقديرية.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: