fbpx
آراء وحواراتمحليات

إنفرادي : اطلاق كليب يا #طائرة وحضرموت21 ينفرد بنشر تصريح خاص لــ الفنان :حامد الحبشي ومخرج العمل

الأردن (حضرموت21)خاص 

 

أطلق قبل لحظات من الان كليب يا طائرة للفنان الحضرمي المقيم حالياً بالمملكة الأردنية الهاشمية حامد الحبشي، والحاصل على خمس جوائز من المهرجان العربي للغناء الطالبي بصفاقس تونس  ممثلا عن المعهد الوطني للموسيقى بالأردن.
 
 
العمل بحسب القائمين على الفيديو كليب يأتي كـإنتاج يقف في وجه الحرب المدمرة لليمن وكرسالة للأطراف المتنازعة أن بداخل الشباب طاقه كافيه لتشعل الوطن وتعالج بفنها جسده الجريح ، وبعيداً عن السياسة واخبارها يطرح هذا العمل للجمهور العربي كاملاً واليمني خاصة. وفي تصريح خاص لموقع حضرموت21، قال حامد الحبشي إن الكليب تضمن قصة لتشتت أسرة بسبب الحرب، وفي القصة عائلة مكونة من أم وأب وابن الأب عازف موسيقى ويعلم أبنه الموسيقى، وبرأيه أنها هي الحل للسلام، وقد تفجرت الحرب وفرقت بينهم.
 
 
وقال الحبشي إن الكليب يجسد معاناة المئات من الأسر التي باعدت بين أفرادها الحروب والصراعات، وأكد أن العمل تطوعي وننطلق منه بكل صوتنا لـتخرس مدافع الحرب وليرتفع صوت الموسيقى. وأضاف الحبشي جاء التحضير للكليب بعد مشاركتي في المهرجان العربي للغناء الطلابي ممثلا عن المعهد الوطني للموسيقى بالأردن وحصولي على خمس جوائز.
 
 
وعن الأعمال القادمة قال الفنان حامد الحبشي في تصريحه الخاص لــ حضرموت21 بأذن الله هناك مسابقه عالمية في مجال الإنشاد سأكون ضمن الممثلين العرب وممثلا عن اليمن وحضرموت خاصه، كما أرتب لمجموعه أعمال حضرميه من التراث نسعى لتطويرها بالستايل الحديث مع المحافظة على الأصل.
 
وعبر حضرموت21 وجهة الفنان حامد الحبشي رسالة الى جمهورة في الداخل والخارج نقل فيها إليهم عبارات تتدفق بالحب، واعداً بتقديم كل ما يسعدهم حاملا تراث عريق أسعى لتوصيله للعالم اجمع ومن خلال دراستي أسعى ليكون منهج دراسي يدرس بكل معاهد الموسيقى بالوطن العربي. اشكر مساندتكم ومتابعتكم ويأرب أكون عند حسن الظن.
 
ويقيم الفنان حامد الحبشي الان في المملكة الأردنية الهاشمية، ويدرس بكالوريوس موسيقى شرقية درجه امتياز سنه ثالثه.
 
 
وفي تصريح خاص لموقع حضرموت21 قال مخرج وكاتب نص الكليب محمد موسى إن الكليب، عبارة عن أغنية غزلية بحته، السيناريو يتكلم عن اشتياق شخص لشخص اخر ويتساءل هل الحبيب الغائب ما زال يتذكر زماننا وأيامنا سوية أم لا.
 
 
وأضاف أن أغنية الكليب من كلماتي وألحاني، وتوزيع محمد القحوم وأوضح يعتبر غناء حامد الحبشي، أول محاولة في إنتاج أغنية غزلية حضرمية بحته من ناحية فريق العمل الموسيقي من كاتب وموزع و فنان.
 
وأضاف موسى وضعت سيناريو للكليب أيضاً، لكن بشكل اخر غير الشكل المعتاد في الأغاني الرومانسية أو الغزليه، والسيناريو وضح سبب تباعد الأحباب في الكليب بالحرب حيث يفترق رجل عن زوجته، فترحل الزوجه بعيدا عن زوجها حاملة معها طفلها، ثم تصبح وطفلها من عازفي الشوارع، فيمثل دور الطفل بعد أن كبر حامد الحبشي، وتمثل دور الام في كلتا الحالتين هدى درويش، أردنية الجنسية، ومثل دور الطفل وليد حسين، ودور الزوج محمد الطيراوي وكلاهما من الأردن الشقيق.
 
وعن فريق العمل قال فريق العمل يتكون من صالح باعطوة مصور، محمد الحبشي مدير تصوير، هبه النابلسي مساعد مخرج، ومحمد موسى مخرج للعمل.
 
لماذا وضع السيناريو بهذا الشكل ؟
 
أولاً: لأجل إيصال رسالة أن في شباب الأوطان الجريحة بالذات اليمن طاقة كافيه لتصنع جمال، رغم قبح الواقع و الدمار والازمات في اليمن، نجح شباب حضرمي في وضع لوجه فنيه يمكن أن توصف بـ الجميلة من خلال رقي الكلمة وعذوبة اللحن وانفرادية الموسيقى ورقة الصوت وبحته.
 
ثانياً: لأجل إيصال رسالة لكل العالم أن الحرب تؤثر في خلفيات التفكير.
كيف يمكن ربط الحب والغزل بالحرب إذاً !!
 
يضيف مخرج الكليب محمد موسى وهو من أبناء مدينة الغرفة بوادي حضرموت، هذا أن دل على شيء يدل على أن تفكير شباب الأوطان الجريحة، وأن بدأ منه بعض الجمال
 
تظل اثار الحروب عالقة في أذهانهم، وتم ربط كل الأشياء من حولهم بالحرب.
ما علاقة الحب والغزل بالحرب؟
 
الحب والغزل بالحرب لا علاقة بين الاثنين، بالعكس يوجد تضاد كبير، لأنه احنا نعيش حرب وكل يوم في أخبار حرب. فصارت كل الاشياء حولنا مرتبطة بالحرب، رغم غربتنا ورغم الأغنية الغزلية بسبب تفكيرنا الدائم بالحرب، تخيلنا رومانسية الاغنية وغزلها بهذا الشكل، وتخيلنا سبب فراق حبيب عن حبيبته في زمن الحرب.
 
وأضاف محمد موسى لكن لو جبت شخص ما عاش في الحرب بيكتب لك قصة او سيناريو رومانسي أكثر، وفيه مشاهد مثل قبلات و … الخ من المشاهد المعتادة لكن الحرب واثرها جعل تفكيرنا محصور فيها صرنا نربطها بكل شيء.
 
رسالة الكليب وفريق العمل
 
في نهاية الحوار الخاص لموقع حضرموت21 وجه مخرج كليب “يا طائرة” رسالة لكل الأطراف المتنازعه لكل من يحمل سلاح في اليمن، وغيرها جاء فيها: نحن قدمنا نموذج واحد لضياع أسرة واحدة، وفك عقد أسرة واحدة، وقدمنا رسالة واضحه أنه كفى.
 
ورسالتنا العامة لكل من تركناهم خلفنا بسبب الحرب، السلام إليهم والسلام عليهم والسلام لكل إنسان.
 
رسالة للجمهور
 
نتمنى تقبل العمل المتواضع، وننتظر منهم الانتقاد البناء مما يخلق عمل أفضل مستقبلا.

 

 

 

 

الوسوم

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: