أخبار اليمن

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية تواصل حملة النزول الميداني والتثقيف الصحي للحد من انتشار حمى الضنك لطلاب وطالبات المعاهد والمدارس والجامعات بتعز

 

تعز (حضرموت21) محمد الشرعبي  

تتواصل الحملة التوعوية التثقيفية لطلاب وطالبات المدارس والمعاهد والجامعات التعليمية في محافظة تعز المستهدفة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبرعاية كريمة من محافظة المحافظة الاستاذ / على المعمري.

جديد داخل المقالة

وجرى خلال هذا النشاط استهداف عدد من المدارس الأساسية والثانوية والمعاهد والجامعات لكلا الجنسين بزيارات وجلسات تثقيفية توعوية، تعرف فيها الطلاب والطالبات على مخاطر البعوضة الناقلة لحمى الضنك، واستمعوا لشرح مفصل عن كيفية مكافحتها وطرق الوقاية منها وتم توزيع مطويات توعوية حول المكافحة وطرق الوقاية، كما جرى عقد جلسات مع إدارات المدارس والمعاهد الخاصة لشرح الاسهام التوعوي المجتمعي في مكافحة حمى الضنك من خلال المحاضرات التثقيفية في إيصال المعلومات عبر الطلاب والطالبات إلى المجتمع.

كما تم توزيع الملصقات التثقيفية، وحث الطلاب على توصيل المعلومات إلى الأسرة والمجتمع من خلال التجمعات الشبابية ومواقع التواصل الاجتماعي. ويأتي هذا النشاط ضمن الجهود الإنسانية الكبيرة التي ينفذها المشروع.

واوضح الدكتور / عبد الرحيم السامعي مدير مكتب الصحة العامة والسكان ومنفذ مشروع التثقيف وطاقمه التوعوي بالمدارس والمعاهد والجامعات المستهدفة بأن الهدف من الحملة التوعوية هو تعريف المجتمع عن البعوضة الناقلة وتعريف المجتمع بخطورة المرض وسبل التخلص من مصادر انتقاله.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: