محليات

تحت شعار ” تصحيح مسار وضع المرأة الجنوبية لتمثيل نسائي مشرف ” إجتماع موسع للمرأة في الحراك الثوري الجنوبي والمقاومة الجنوبية بالعاصمة #عدن

عدن (حضرموت21) مريم بارحمه

عقد إجتماع موسع للمرأة الجنوبية في الحراك الثوري الجنوبي والمقاومة الجنوبية تحت شعار ” تصحيح مسار وضع المرأة الجنوبية لتمثيل نسائي مشرف ” في مكتبة مسواط بمدينة كريتر بالعاصمة عدن عصر يوم الاثنين 13 نوفمبر 2017م برئاسة الأستاذة عيشة عبدالعزيز والأستاذة زكية باحشوان والأستاذة جوهرة حسن القعيطي وبحضور عدد من المناضلات بالساحة الجنوبية والمقاومة الجنوبية .

وأفتتح الإجتماع بأيات من كتاب الله الحكيم ثم وقفت الحاضرات وقفة حداد على أرواح شهداء تفجير البحث الجنائي بخور مكسر وشهداء الجنوب الأبرار جميعاً .

كلمة الافتتاحية ألقتها الأستاذة عيشة عبدالعزيز رحبت فيها بالحاضرات جميعا وتطرقت في كلمتها لمراحل تاريخ نضال المرأة الجنوبية منذ الإستعمار البريطاني حتى الحراك الثوري الجنوبي والمقاومة الجنوبية .

أما الأستاذة زكية باحشوان حثت في كلمتها المرأة الجنوبية على الإرتقاء بالعمل الثوري التنظيمي وتقديم التنازلات لبعضهن البعض بمايخدم القضية الجنوبية وإيجاد العنصر النسائي الكفوء بحجم الوطن الجنوبي .

جديد داخل المقالة

الأستاذة جوهرة حسن القعيطي .
أوضحت في كلمتها أن على المرأة الجنوبية أن تبدأ التصحيح من نفسها ومواقفها فلايستطيع أحد إقصاء المرأة الجنوبية وتستطيع بإرادتها وعزيمتها أن تثبت وجودها بالعمل الميداني المشرف .

ودعت إلى تشكيل لجنة تحضيرية نسائية لأي فعاليات أو مليونيات وان لاتقتصر اللجنة التحضيرية النسائية على المُكونات الجنوبية .

ثم فتح باب النقاش للحاضرات لطرح مقترحاتهن وأرائهن .

وقد أتفقت الحاضرات على الرؤى التالية :-
– تشكيل لجنة تحضيرية نسوية للإعداد والتحضير لمليونية 30 نوفمبر عيد الإستقلال الأول .
– عقد لقاءات تشاورية لإشهار مبادرة تصحيح مسار وضع المرأة الجنوبية لتمثيل نسائي مشرف تحتضن كافة المرأة الجنوبية دون استثناء تحت هدف التحرير والإستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية .
– تشكيل لجنة تحضيرية لإعداد برامج بمهام المبادرة وأنشطتها المختلفة وإعداد آليات التنفيذ لهذه البرامج المستقبلية .

– الانفتاح على كافة النساء الجنوبيات للمشاركة الجماعية التي من شأنها تقدم المرأة من خلال الجهود والدراسات التي تصحح مسار وضع المرأة الجنوبية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: