أخبار حضرموت

لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بالشحر تصادر كميات كبيرة من المواد المنتهية في نزولها الميداني الشامل لمدينة الحامي .

​الحامي ( حضرموت 21 ) اعلام اللجنة


بتوجيهات من مدير عام مديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق ونائبه الأستاذ مصبح العبد البحسني ” رئيس اللجنة ” نفذ مفتشي لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بمكتبي التجارة والصناعة والأشغال العامة وبإشراف السلطة المحلية بمديرية الشحر يوم الاثنين 13 نوفمبر 2017م نزول ميداني شامل لمدينة الحامي .

يأتي ذلك بالتنسيق مع مندوب السلطة المحلية بمركز الحامي والمقد الاستاد محمد سالم بن الشيخ أبوبكر ومدير فرع مكتب الأشغال بمركز الحامي والمقد الأستاذ عبدالله باموسى .


جديد داخل المقالة

وجرى خلال ذلك تفتيش المحلات التجارية ومستودعات تخزين المواد الغذائية وبيع الجملة وكذا المطاعم والمطابخ والكفتريات وإلزام مالكيها بالاشتراطات الصحية اللازمة .

كما تم أيضآ الإطلاع على آلية عمل محطات تحلية وتعبئة المياه الصحية ومعامل بيع الخبز وصناعة الحلويات ، بالإضافة إلى تفقد حافظات حفظ الأسماك بسوق السمك . 


حيث تم ضبط كميات من المواد والمعلبات الغذائية والمشروبات وكذا بسكويتات وحلويات بكميات كبيره منتهية الصلاحية تباع للأطفال في الأكشاك من قبل عديمي الأخلاق المتجردين من كل معاني الإنسانية  . 

كما تم أيضآ العثور على بعض الأصناف من الأدوية المسكنة للألام منتهية الصلاحية في بعض المحلات التجارية والاكشاك ، وتم أيضآ ضبط كميه من مساحيق الشراب الصناعي ممنوعة التداول والبيع  المضاف لها محليات صناعية ، بالإضافة إلى ضبط مواد خام تستخدم في صناعة الحلويات والخبز أيضآ منتهية الصلاحية .


هدا وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك وتحرير محاضر ضبط ومصادرة للمواد الغذائية منتهية الصلاحية وإلزام مالكي المحلات بإتباع خطوات سليمة في طرق الحفظ والترويج  ، كما تم أيضا إلزام مالكي المطاعم والكفتريات ومعامل صناعه الحلويات والخبز وتحليه المياة ببعض الاشتراطات الصحية ضرورية التنفيذ في فترة مزمنه لكي لاتتعرض مطاعمهم ومعاملهم للاغلاق . 


وفي ذات السياق إلتقى ممثل السلطه المحلية بمركز الحامي والمقد الأستاذ محمد سالم بن الشيخ أبوبكر في مكتبه صباحاً بمفتشي اللجنة مطلعاً خلال ذلك على خطة عملهم خلال نزولهم الميداني ، مشيداً بدور عمل مفتشي اللجنة في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وتحمل الأمانة والمسؤولية ، مؤكداً على مواصلة التنسيق والترتيب لتنظيم حملات بشكل دوري خلال الفترة القادمة تشمل مختلف جوانب الاستهلاك الغذائي بمدينة الحامي والمقد .

كما تقدم بالشكر الجزيل لمدير عام مديرية الشحر المهندس أمين بارزيق ونائبه الأستاذ مصبح  البحسني لجهودهم في دعم مسيرة التنمية بمدينة الحامي والمقد بالمشاريع التنموية التي يحتاجها المواطن وكذا من خلال حملات تسميم الكلاب الضالة والرش الضبابي لمكافحة البعوض الذي نفذ مؤخراً .

هدا وتحذر لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك أبناء مدينة الحامي بضرورة اخد الحيطة والحذر ومتابعة تواريخ السلع الغذائية أثناء الشراء من المحلات التجارية والاكشاك  . 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: