مجتمع مدني

بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اختتام حملة التفتيش وإزالة البؤر بمديرية غيل باوزير

المكلا (حضرموت21) خاص 

اختتمت في مديرية غيل باوزير حملة التثقيف والتفتيش وإزالة البؤر في ضمن أنشطة مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية والتي تأتي تحت رعاية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وبالتعاون مع برنامج الملاريا محور حضرموت.

وقد شارك في الحملة عدد 15 شاب و15 فتاة من أبناء المنطقة إضافة إلى 5 مشرفين ميدانيين تم خلالها زيارة جميع المنازل المستهدفة في الأحياء الموبوءة في مديرية غيل باوزير وضواحيها.

وقد سبقت الحملة دورة تدريبية في آليات التقصي الحشري والوبائي وإزالة البؤر لإكسابهم المهارات العملية في البحث والتخلص من مصادر توالد البعوض الناقل لحمى الضنك، وإيصال المعلومة التوعوية الصحيحة للأهالي لمكافحة هذا الوباء.

واطلع د/ عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير على الحملة وعظم أثرها الأمر الذي يتم انقاذ أرواح المواطنين بإتباع الطرق العلمية في التخلص من البعوض الناقل للحمى شاكراً مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة العون للتنمية على هذه التدخلات ضمن هذا المشروع الصحي الهام.

جديد داخل المقالة

كما أشاد بدور كافة المشاركين من فرق الترصد الثابتة على حرصهم المستمر في عملية الترصد الوبائي والتحري الحشري والتوعية المستمرة ومعرفة مواقع وجود المرض لتأمين كافة الوسائل الضرورية لمكافحة حمى الضنك، وكذلك جهود مكتب وزارة الصحة والسكان ومحور الملاريا.

حضر الحملة د. حسن بأفضل مدير مكتب الصحة العامة بالمديرية الذي ابدى ارتياحه لهذه الحملة مثمناً دور كل القائمين عليها متمنياً ان يستمر هذا المشروع للعام القادم 2018م ليشمل عدد أكبر من المناطق.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: