مجتمع مدني

بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية انتهاء التدخلات العاجلة لمكافحة وباء حمى الضنك بوادي سلمون محافظة شبوة

(حضرموت21) خاص 

ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وبناءً على زيارة إدارة المشروع إلى وادي سلمون ودراسة الوضع الوبائي هناك والتي تم خلالها إقرار عدد من التدخلات العاجلة لاحتواء الوباء المنتشر بالمنطقة.

حيث أفاد الدكتور ياسر باهشم مدير المشروع بأنه قد تم بناء على ذلك تنفيذ حملة تثقيف وتفتيش وإزالة بؤر بعدد 48 مشارك وعامل إضافة إلى 5 مشرفين ميدانين جميعهم من أبناء المنطقة ولمدة خمسة أيام تم خلالها زيارة جميع المنازل الواقعة في النطاق الجغرافي لوادي سلمون.

كما تم بعدها مباشرة البدء في حملة رش داخلي لجميع المنازل في المنطقة نفذها عمال من أبناء المنطقة تم تدريبهم من قبل كادر مؤهل ومشرف من محور حضرموت.

من جانب اخر أبدى أهالي المنطقة ارتياحهم التام لسرعة الاستجابة من إدارة المشروع والمؤسسة التي لم تتأخر في تنفيذ هذه التدخلات العاجلة والتي بفضل الله انقذت أرواح سكان المنطقة الموبوءة من خلال الانخفاض وبشكل ملحوظ في عدد الحالات.

جديد داخل المقالة

تأتي هذه التدخلات ضمن عدة تدخلات عاجلة في العديد من المديريات المستهدفة إضافة إلى تدخلات عاجلة أخرى شملت محافظات ليست في خطة المشروع كمحافظة ابين والمهرة التي تم التدخل فيها خلال فترة المشروع.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: