مجتمع مدني

مدير البريقة يفتتح الندوة التوعوية والتثقيفية حول مرض السكر

عدن (حضرموت21) خاص: محمد القادري

عقدت في مديرية البريقة بمحافظة عدن ندوة توعوية وتثقيفية حول مرض السكر ، نظمها مركز دوائي الطبي وذلك في إطار فعاليات اليوم العالمي للسكر .

وفي الندوة ، تحدث مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي ، عن أهمية اقامة عقد هذه الندوات التوعوية خاصة لهذا المرض الخطير والمنتشر في العالم ، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به مركز دوائي في اثراء الوعي الصحي لدى المواطنين وبحسن اختيار المواضيع الصحية .

وأكد اليزيدي حرص السلطة المحلية توفير الامكانيات لعقد مثل هذه الندوات التي من شأنها رفع الوعي الصحي لدى المواطنين .

من جانبه قال مدير مركز دوائي الدكتور عبدالرب علي محمد ، أن اقامة هذه الندوة تأتي تزامناً مع اليوم العالمي لمرض السكر والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع عن داء السكر وطرق الوقاية منه وعلاجه .

جديد داخل المقالة

وشهدت الندوة ، إلقاء العديد من المحاضرات من قبل مديرة مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتورة حميدة محمد زيد ، والاخصائي الباطني في المركز ومسؤول قسم الباطني بمستشفى مصافي عدن الدكتور أوس نزيه بن شملان ، تناولت مجملها مرض السكر واعراضه ومضاعفاته وعلاجه ، وايضاً الفحوصات الطبية لمرض السكر وكيفية التعامل مع جهاز فحص السكر ، بالإضافة عن سكر الحمل لدى النساء.

وفي ختام الندوة ، تم توزيع أجهزة لفحص السكر لبعض المشاركين المقدمة من مركز دوائي ومؤسسة حكيم للمستلزمات الطبية ، وكذا أدوية خاصة بالسكر والمقدمة من شركة دنك .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: