محليات

تعرف على عدد ومواقع الصورايخ التي أطلقها الحوثيون على المملكة بدعم إيراني منذ بداية “عاصفة الحزم”

الرياض (حضرموت21) 24

بلغ عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون منذ بداية عاصفة الحزم  من داخل الأراضي اليمنية لاستهداف أراضي المملكة 79 صاروخاً باليستياً.

وكان أبرز تلك الاستهدافات الصاروخ الباليتسي الإيراني الذي أطلقه الحوثيون بدعم مباشر من النظام الإيراني قبل أسابيع باتجاه مدينة الرياض، وتمكنت قوات الدفاع الجوي من تدميره في منطقة تقع شمال شرق مدينة الرياض.

 

كما استهدفت الميليشيات ـ في خرق واضح للقوانين الدولية والإنسانية وانتهاك للمقدسات الإسلامية ـ منطقة مكة المكرمة بثلاثة صواريخ باليستية منذ انطلاق عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

جديد داخل المقالة

 

كما استهدفت منطقتي نجران وجازان المتاخمتين للحدود اليمنية بثلاثة وعشرين صاروخاً، اعتُرض تسعة منها في أجواء منطقة نجران و14 صاروخاً في أجواء منطقة جازان.

 

أما مناطق المملكة الأخرى فبلغ عدد الصواريخ التي استهدفتها بها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران 56 صاروخاً باليستياً.

 

يشار إلى قوات الدفاع الجوي السعودية تمكّنت بفضل الله ثم بفضل التقنيات المتطورة والأنظمة الدفاعية المتقدمة من اعتراض جميع الصواريخ الباليستية التي أطلقتها الميليشيات الحوثية وتفجيرها في الأجواء قبل أن تصيب أهدافها.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: