مجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية انطلاق حملة إزالة البؤر التوالد للبعوض الناقل لحمى الضنك بمديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج

لحج (حضرموت21) خاص: مختار شعتل

انطلقت صباح اليوم بعاصمة محافظة لحج الحوطة الفرق الميدانية الخاصة بالتوعية وإزالة البؤر للبعوض الناقل لحمى الضنك التابعة لبرنامج التثقيف والأعلام بمكتب الصحة العامة والسكان بلحج والتي تنفذ ضمن المرحلة الأخيرة من مشروع مكافحة حمى الضنك والممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

تهدف الحملة التي تنفذ من قبل 35 مشارك ومشاركة من المتطوعين المجتمعيين والتي تستمر على مدى خمسة أيام القضاء على البؤر وأماكن تواجد يرقات البعوض الناقل لحمى الضنك.

وأثناء التدشين قال مشرف المشروع الدكتور / باسل القاضي ان هذه الحملة والتي تعتبر المرحلة الأخيرة من المشروع أعطت أهمية واضحة في تصحيح السلوك لدى السكان وقال ” القاضي ” اليوم يتم تدشين حملة التفتيش وإزالة البؤر في مديرية الحوطة لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع وخفض معدل انتشار الأمراض من اجل إيجاد بيئة صحية وآمنة في المجتمع.

وأشار منسق مشروع مكافحة حمى الضنك ومدير برنامج مكافحة الملاريا الأخ عادل السيد، إلى ان الفرق المشاركة في الحملة تم تقسيمهم إلى خمسة مجموعات تستهدف كافة المنازل بالمديرية وقال ” السيد ” بأنه يتم توزيع برشوات توعوية للمواطنين تحثهم على عدم ترك المياه العذبة مفتوحة أكثر من يومين إلى جانب التخلص من المياه الراكدة.

كما أوضحت الأخت / أنسام المصلي مديرة التثقيف والأعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان ان الفرق المشاركة في الحملة كانوا قد تلقوا دورة تدريبية تعلموا فيها معارف ومهارات نظرية وعلمية في طرق وأساليب التفتيش واكتشاف وإزالة بؤر توالد وتكاثر البعوض. 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: