fbpx
أخبار اليمن

ألمانيا تغيث اليمن بـ120 مليون يورو

(حضرموت21)وكالات

أعلنت الحكومة الألمانية تخصيص  نحو 120 مليون يورو هذا العام لتمويل الإغاثة الإنسانية في اليمن، مطالبة الأمم المتحدة بضمان وصول المساعدات إلى اليمن. 

وقال شتيفن زايبرت، المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، في تصريح نقله المركز الألماني للإعلام بالقاهرة، الثلاثاء: “إنه تتم حاليا دراسة رفع هذه المخصصات مرة أخرى؛ حيث تطالب الحكومة الألمانية بضرورة توفير مواد الإعاشة للشعب اليمني”.

 وأوضح زايبرت أن الحالة الإنسانية في اليمن حاليا متأزمة بشدة، حيث يعتمد أكثر من 20 مليون شخص على إمدادات الإغاثة وفق بيان المنظمات الإنسانية”.

وقام وزير خارجية ألمانيا زيجمار جابرييل، بالاتصال بنظيره السعودي عادل الجبير، بهدف بحث ومناقشة معاناة الشعب اليمني.

وستكون عملية إعادة فتح المطارات والموانئ تدريجية وستقوم على خطوات عدة، حسب بيان التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن.

وتتمثل الخطوة الأولى في إعادة فتح جميع الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وهي عدن وموكا والمكلا في غضون 24 ساعة. 

أما فيما يتعلق بالموانئ الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية مثل ميناء الحديدة؛ فقد طلب التحالف من الأمم المتحدة أن ترسل في أقرب وقت ممكن فريقا من الخبراء إلى مركز قيادة التحالف في الرياض.

ونظرا لكون ميناء الحديدة من أكبر الموانئ اليمنية التي تدخل عبرها المساعدات الغذائية؛ حيث يستقبل نحو 80% من الواردات، دعت منظمة الأمم المتحدة الحوثيين لتسليم الميناء لطرف محايد لتحريك مياه عملية السلام الراكدة بين الأطراف اليمنية. وهو ما لم يحدث حتى الآن.

الوسوم

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: