مجتمع مدني

ديوانية سيؤن الثقافية تستشرف جامعة سيؤن

سيؤن (حضرموت21) خاص: فهمي بارمادة

في اطار انشطتها الثقافية نظمت ديوانية سيؤن التقافية مساء الثلاثاء 25 صفر 1439 الموافق 14 نوفمبر 2017 محاضرت تحت عنوان ( نظرة استشرافية في جنبات جامعة سيؤن ) القاها أ. د. محمد عاشور الكثيري عميد كلية البنات  بسيؤن ..

حيث استهل ا. د. محمد محاضرته بتقديم بعض الاحصائيات عن نسبة التعليم الحكومي والتعليم الخاص  بوادي حضرموت .

واظهرت هذه النسب تدني مستوى التعليم الخاص في كل من مراحل التعليم المختلفة رياض الاطفال والتعليم الاساسي والثانوي والجامعي .

كما اعطى الكثيري نبذة عن تأسيس جامعة حضرموت التي انشأت بقرار حكومي عام 1993م وبدأت الجامعة في عام 1969م .

جديد داخل المقالة

حيث كان نصيب وادي حضرموت كليتين غير مكتملتين التخصصات وهي كلية التربية وكلية العلوم التطبيقية ..وفتح الدكتور نظرته الاستشرافية الطموحة لجامعة سيؤن التي صدر مؤخرا قرار رئيس الجمهورية بأنشائها .

حيث استعرض ما ينبغي ان تكون علية جامعة سيؤن  من حيث الكليات التي تشملها وتخصصاتها واقسامها ومبانيها .

مؤكدا ان ابناء وادي حضرموت يطمحون في جامعة  متطورة تلبي احتجاجات المنطقة. 

كما القاء المهندس/ هشام محمد السعيدي  الوكيل المساعد لشؤن مديريات الوادي والصحراء كلمة اكد فيها دعم السلطة المحلية لآنشاء جامعة سيؤن وانها ستقف مع قيادة الجامعة التي سيصدر بها قرار من رئيس الجمهورية في الايام القريبة القادمة .

وحضر الديوانية أ.د. محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت الذي وصل الى سيؤن للتو على رأس لجنة لاعداد الموازنة الخاصة بجامعة سيؤن .

وتحدث عن اهمية انشاء جامعة سيؤن التي بدورها ستخفف العبء عن جامعة حضرموت . مقدما بعض الملاحظات والمقترحات  بجامعة سيؤن ..

كما القيت في نهاية المحاضرة عدد من المداخلات من قبل عدد من الاكاديمين وأساتذة الجامعة  التي تضمنت مقترحات ورؤى وافكار تتعلق بأنشأ جامعة سيؤن .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: