أخبار اليمن

صالح : يصعد ضد الحوثي ويطالب باستبعاد 3 وزراء حوثيين أحدهم شقيق عبدالملك

صنعاء (حضرموت21) خاص 

كشف مصدر في ما يسمى المجلس السياسي التابع للانقلابيين في صنعاء، عن تشاور بين زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي، والمخلوع علي عبدالله صالح، لتغيير جزئي في حكومة عبدالعزيز بن حبتور، ما ينذر بأزمة خلاف جديدة بين حليفي الانقلاب.

 

وأوضح المصدر في تصريحات اعلامية أن هناك تفاهمات مبدئية على استبعاد بعض الوزراء في حكومة بن حبتور المحسوبين على حزب المؤتمر الفصيل المؤيد للمخلوع علي عبدالله صالح، على رأس القائمة وزير النفط ووزير التعليم العالي ووزير الصحة وهي حقائب خصصت للمؤتمر.

 

جديد داخل المقالة

وأكد أن هناك إصرارًا من حزب صالح على استبعاد وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي، شقيق زعيم الجماعة، بشخصية تربوية أخرى، وكذلك استبعاد وزيري الشباب والرياضة حسن زيد والإعلام أحمد حامد من حصة الحوثيين.

وأشار المصدر إلى تنسيق بين المكتب السياسي التابع للحوثيين واللجنة الدائمة لحزب المؤتمر، للترتيب لإعلان هذا التغيير خلال الأيام المقبلة.

 

وشهدت وسائل إعلام موالية لطرفي الانقلاب، خلال الأشهر الماضية، تراشقًا إعلاميًا على خلفية كشف بعض ملفات الفساد لبعض الوزراء في حكومة الانقلاب، حيثُ أوضحت حجم النهب للمال العام وتجريفًا للوظيفة العامة.

 

وكانت وسائل إعلام موالية لجماعة الحوثي، قد شنت حملة اتهمت فيها وزير النفط والمعادن في حكومة بن حبتور ذياب محسن بن معيلي على خلفية تفشي الفساد في هيكلية الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: