مجتمع مدني

تكريم 188 طالبة جامعية تبنتهن جمعية العون المباشر بدعم كويتي

تعز (حضرموت21) خاص 

نظمت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع مستشفى جبلة الجامعي اليوم الحفل الختامي لتكريم طالبات كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة تعز النازحات إلى كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب وعددهن (188) طالبة في التخصصات الطبية ( الطب البشري – التمريض ) وتبنتهن العون المباشر بتبرع كريم من جمعية قوافل للإغاثة والتنمية وفاعلي خير من دولة الكويت .

في الحفل حيّت مديرة مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي سعود العسعوسي  طالبات العلم اللاتي تركن ديارهن من أجل التحصيل العلمي ، ورسمن أجمل لوحات الكفاح بعلو همتهن وجهودهن الدؤوبة في سبيل تحقيق أحلامهن ليصبحن طبيبات يخدمن بلدهن رغم أوضاع الحرب و النزوح .

وأوضحت أن العون المباشر سعت على مدى عام بالتعاون مع جمعية قوافل والخيرين في دولة الكويت لتوفير المسكن الملائم والحياة الكريمة للطالبات اللاتي تعرضت جامعتهن للدمار وتشردن من منازلهن ونزحن إلى محافظة إب لمواصلة العلم والنهوض بمستواهن الدراسي .

وأشارت العسعوسي إلى أن تنفيذ هذا المشروع يعكس اهتمام العون المباشر بقطاع التعليم وحرصها على الأشقاء في اليمن في ظل الظروف الراهنة ، مؤكدة أن العون ستتابع مسيرتها في العطاء في المجال الإنساني و خدمة المجتمع اليمني على مختلف المستويات .

وعبرت معالي العسعوسي عن أسمى الشكر والتقدير لكل الداعمين على ما قدموه من دعم سخي  وكذلك الشركاء المحليين جامعة إب ومستشفى جبلة وعميد كلية الطب الدكتور عبدالله المطري وممثلة جامعة تعز الأستاذة الدكتورة عبير الأغبري ، متمنية استمرار التعاون المثمر مع الجميع لكل ما فيه خير وصالح المجتمع .

فيما استعرضت منسقة المشروع  ندى العزي مراحل المشروع الذي استمر لمدة عام ، تخللته زيارات تفقدية ولقاءات مع قيادة الجامعة والكلية والطالبات  وأثمر عنها البدء في المرحلة الأولى وتتمثل في تأثيث سكن الطالبات وتزويده بكافة المستلزمات الأساسية وذلك من أجل التخفيف من آلام النزوح والازدحام الكبير في السكن القديم والذي يفتقر إلى أبسط مقومات العيش الكريم .

وأشارت إلى أن العون المباشر تمكنت بفضل من الله وبدعم كريم من جمعية قوافل للإغاثة و التنمية وفاعلي خير من دولة الكويت ، من استئجار عمارتين للطالبات وتجهيز الغرف بالأثاث وتجهيز المطابخ ووسائل الأمن والسلامة وغيرها من التجهيزات ، ولفتت إلى أنه تم كفالة تعليم جميع الطالبات بتقديم مبالغ شهرية لمدة تسعة شهور .

كلمة الطالبات عبرت عن الامتنان والشكر للعون المباشر وكل الداعمين الذين كانوا وعوناً وسبباً في  تغيير حياتهن ، وقالت : ” نعجز عن التعبير عن شعورنا  ، لقد كان تأثيرهم  واضح في حياتنا  و شجعونا على الاستمرار في طريقنا و تغلبنا على الشعور بالإحباط واليأس ، فلولاهم  من بعد الله لما ما استطعنا أن نواصل خطواتنا في طريق مشوارنا العلمي” .

تضمن برنامج الحفل فقرة استعراضية وشعرية ،، ثم تكريم الطالبات ، ومنح الشهادات التقديرية للشركاء المحليين المساهمين في إنجاح المشروع .

حضر الحفل القائم بأعمال كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة تعز و مدير عام مستشفى جبلة الجامعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب .

 جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها : الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني) .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: