مجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية اختتام دورة السياسة العلاجية لحمى الضنك للكوادر التمريضية بتعز

تعز (حضرموت21) خاص: محمد الشرعبي

اختتمت بقاعة التدريب بالمختبر المركزي بمدينة تعز اليوم الدورة التدريبية في مجال (التدريب على السياسة العلاجية لحمى الضنك) للكوادر التمريضية من المرافق الصحية الحكومية والأهلية بالمستشفيات والمراكز الصحية بالمدينة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وبإشراف مكتب الصحة العامة بالمحافظة.

 

وتهدف الدورة الى توعية الكادر الطبي بالبروتكول الحديث المتبع في علاج الحالات المصابة بحمى الضنك لسياسة منظمة الصحة العالمية.

 

حيث تلقى 30 كادرا صحيا من الكوادر التمريضية على مدى يومين متتالين على معلومات ومفاهيم علمية وايضا التعريف عن وباء حمى الضنك محليا وعالميا والفيروس المسبب والبعوض الناقل إضافة الى تعريف بالعلامات والاعراض للمرض (الصورة السريرية للمرضى) إضافة الى كيفية التشخيص والوقاية من المرض والسياسة العلاجية لحمى الضنك وفقا لسياسة منظمة الصحة العالمية.

 

أوضح منسق المشروع الدكتور / احمد منصور انه تم اليوم اختتام الدورات في السياسات العلاجية الخاصة بتدريب الاطباء والكادر الصحي في محافظة تعز الذي استمرت لمدة ستة أشهر واستفاد منها   أكثر من 200 مستفيد ومستفيدة من العاملين في المجال الصحي

 

واشار الى ان هذا التدريب يعتبر الاساس الذي يعتمد عليه الطبيب والكادر الصحي والممرضين في التعلم على الطريقة الصحيحة للعلاج الخاص بحمى الضنك والاعراض التي تنتج عنه والطريقة المعتمدة من منظمة الصحة العالمية في كيفية العلاج والترقيد بطرق سليمة. 

كما دعا القائمين في المركز ان تتكرر مثل هذه العمليات في العام 2018 وان يستمر التدريب والعمل والتنسيق من اجل الترصد الوبائي   لهذا الوباء في محافظة تعز.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: