اخبار عدن

وكيل وزارة الداخلية ومدير التوجيه المعنوي يطلعا على سير العمل بالهجرة والجوازات بالعاصمة عدن

عدن (حضرموت21) خاص: نبيل الجنيد/تصوير: زكي اليوسفي

قام وكيل وزارة الداخلية لخدمات الشرطه اللواء محمد مساعد الامير ومعه مديرة عام إدارة التوجيه والعلاقات العامة بوزارة الداخلية المقدم عبدالقوي باعش اليوم بزيارة تفقدية لمصلحة الهجرة والجوازات بعدن اطلاعا من خلالها على سير العمل ومدى تسهيل الإجراءات القانونية  وحصول المواطنين على جوازات السفر  ٠ 

وخلال الزيارة التي شملت الاقسام والإدارات الخاصة باصدار الجوازات بالعاصمة عدن _ اشاد وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد مساعد  بتلك الجهود التي يبذلها القائمين على مصلحة الجوازات  تجاه المواطنين ، متجاوزين كل الصعوبات والتحديات  التي تمر بها البلاد. 
وقال جميعنا يدرك أن مؤسسات الدولة في عدن كانت قد تعرضت لحالة من التدمير الممنهج من قبل نظام المخلوع صالح والمليشيات الإنقلابية.
لافتا أنه ورغم كل الدمار إلا أن مصلحة الجوازات استطاعت النهوض والعمل من تحت الأنقاض من أجل تقديم خدماتها للمواطنين وتحديدا المرضى وجرحى الحرب .
مؤكدا اهتمام القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب بالاهتمام الكامل بمصلحة الجوازات والنهوض بها من جديد  وذلك لما لها من أهمية لدى المواطن اليمني بشكل عام .
داعيا الجميع إلى مزيدا من العمل وعكس تلك الجهود على أرض الواقع ليلمس المواطن تلك الخدمات الجليلة وفاقا لنصوص القانون المنضمة لحصول المواطن على جواز السفر.
من جانبه أكد مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية المقدم عبدالقوي باعش”  أن مصلحة الهجرة والجوازات من أهم المرافق والقطاعات التي تقدم خدماتها للمواطنين و ما تمثله من  نافذة للتواصل مع العالم الخارجي ، وهو الأمر الذي يجب علينا جميعا إبراز هذا المهام من خلال نشر التوعية والقضاء على الظواهر السلبية التي انتجتها الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح .
لافتا أن هناك امور يجهلها البعض وهو ما يتعلق بجمع المعلومات والأسباب التي تقف عائقا أمام موظفي الهجرة والجوازات مما يشكل حالة من القلق لداء المواطن .
  
واضاف اننا اليوم بحاجة إلى إعلام يبرز كل الإنجازات التي تحققت بمختلف المحافظات المحررة وليس في مجال الجوازات فحسب بل على مستوى القطاعات الخدمية المختلفة وذلك تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يؤكد على ظرورة توحيد الجهود وتظافرها لما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار على مستوى الوطن .
وعبر عن شكره وتقديره لكل العاملين بمصلحة الهجرة والجوازات وذلك تقديرا لما يقدموه من تسهيل للمواطن وفقا الإمكانيات المتاحة لهم .
الى ذلك أوضح مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة عدن عميد ركن محمد احمد عبادة ” أن مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة عدن تعمل وفقا للإمكانيات المتاحة من أجل تسهيل الإجراءات أمام المواطنين وعلى وجه التحديد المرض وجرحى الحرب وفقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ومتابعة وزير الداخلية اللواء حسين عرب بالاسراع بصرف جوازات السفر لجرحى الحرب.
منوها أن مصلحة الهجرة والجوازات استطاعت خلال الفترة الماضية من العام ٢٠١٧ م بصرف ما يقارب ١١٠ الف جواز وبما فيها الجوازات المجانية لجرحى الحرب.
لافتا أن أهم التحديات التي تواجه عمل مصلحة الهجرة والجوازات بعض الأحيان تأخر الموافق على إصدار الجواز ولمدة اسبوع كامل بالإضافة إلى انعدام الدفاتر وعدم وجود البطاقة الشخصية الالكترونية هو ما يشكل حالة ضغط  إزعاج من قبل المواطنين الذين يتوافدون من مختلف المحافظات الى العاصمة عدن وخصوصا المرضى وجرحى الحرب .
معبرا عن نفسه ونيابة عن موظفي مصلحة الهجرة والجوازات بالشكر لوكيل وزارة الداخلية لخدمات الشرطة الذي كان له الدور الفاعل للنهوض بمصلحة الهجرة والجوازات ومباشرة عملها كأول إدارة تمارس مهامها بعد الحرب مباشرة  وحتى اللحظة .
مؤكدا على عزم كل موظفي الهجرة والجوازات  بمواصلة العمل وذلك لما تمثله من أهم المرافق الحيوية للوطن والمواطن .
 
 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: