أخبار حضرموت

العوبثاني يعرض تجربة مجتمع حضرموت ودور الأشقاء العرب في مكافحة الإرهاب بمنتدى عربي ببيروت

بيروت (حضرموت21) خاص

شارك الناشط الحضرمي الأستاذ عبدالله عوض العوبثاني في ندوة “المجتمع المدني أمام مد التطرف المبادرات الممكنة”، التي أقامها المنتدى العربي لمنظمات المجتمع المدني، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقدم العوبثاني خلال الندوة التي استضافها فندق الكراون بلازا بمنطقة الحمرا عرض عن تجربة محافظة حضرموت والاشقاء العرب في مكافحة الإرهاب، ودور حلف قبائل حضرموت في حماية المنشاءات النفطية بعد هروب الجيش التابع لمافيا الفساد ، وسعي الحلف إلى أن تم تأسيس جيش النخبة وإخراج تنظيم “القاعدة” من مدن الساحل، مؤكداً بأن الحلف بدأ يتشكل كمظلة لمنظمات المجتمع المدني في حضرموت ليؤسس المؤتمر الجامع.

كما قدم في الندوة أستاذ علم الاجتماع بجامعة نواكشوط محمد ولد سيد أحمد فال، محاضرة حول واقع التطرف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقدم مختار بنعبدلاوي، أستاذ مادة الفلسفة في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء عرض عن حالة التحول الديمقراطي في المنطقة العربية.

وقدم ليث كبة،
عرض عن التحديات النابعة عن العقيدة الدينية والعنف المذهبي في البلدان العربية.
وحدد عريب الرنتاوي، أبرز التحديات والمبادرات التي يمكن لمنظمات المجتمع المدني إتباعها لمعالجة ظاهرة التطرف؟

وقدمت بدرة قعلول، عرض عن مشروع “سليمة” المرأة من أجل السلام وبناء السلام.

حضر الندوة عن اللجنة التنفيذية للمنتدى العربي للمجتمع المدني حسين عبدالله، المؤسس والمدير التنفيذي لمنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين.

شارك في الندوة المؤسسة اليمنية للدراسات الاجتماعية، المركز الدولي للدراسات الإستراتيجية الأمنية والعسكرية في تونس، مركز القدس للدراسات السياسية، منظمة Educate Direct UK والصندوق الوطني الديمقراطي بواشنطن (ند)، وعدد من المنظمات من الدول العربية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: