أخبار شبوة

الهلال الأحمر الإماراتي يواصل دعم قطاع المياه في شبوة

شبوة(حضرموت21)خاص

يواصل الهلال الأحمر الإماراتي جهوده في دعم وإعادة تأهيل القطاعات الحيوية في اليمن وخاصة المرتبطة بالحياة اليومية للسكان ومنها قطاع المياه.

وفي إطار هذه الجهو، أبرمت هيئة الهلال الأحمر الخميس اتفاقية لتنفيذ مشروع مياه الفيش صعيد باقادر بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة اليمنية والذي يستفيد منه نحو 5 آلاف نسمة.

ووقع الاتفاقية رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة محمد سيف المهيري، ومدير عام مؤسسة مياه الريف وشركة باحنجة للمقاولات العامة ناصر باعوم، بحضور الممثل الميداني للهلال الأحمر الإماراتي بشبوة مبارك بن حمامة.

ونصت الاتفاقية على تنفيذ حفريات وربط الآبار بخزان المياه في المنطقة وتأهيل الشبكات الداخلية وتركيب محطات الضخ وإنشاء شبكات مياة إلى جانب تزويد المواقع بمحطات ضخ وخزانات.

وأكد المهيري البدء بتنفيذ المشروع لربط البئر بخط تجميع المياه وإدخاله في الخدمة الإنتاجية قبل نهاية العام من أجل تحسين وضع المياه وتعزيزها بمناطق الفيش وصعيد باقادر بميفعة، لافتاً إلى أن المشروع يأتي تجسيداً للاهتمام الذي توليه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لتحسين الأوضاع الإنسانية بصورة عامة وتعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها.

ومن جانبه، عبر باعوم عن شكره وتقديرة لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على ما تقوم به من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية في اليمن، منوهاً إلى جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ المشاريع الحيوية ذات البعد الخدمي للتخفيف من معاناة المواطنين بمحافظة شبوة، لافتاً إلى أهمية مشروع المياه الحيوي نظراً لحاجة السكان إليه بمنطقتي الفيش وصعيد باقادر.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: