أخبار حضرموت

البحسني يفتتح ورشة عمل تحديات سلطات المحافظات وتمكينها من تعزيز الاستقرار وتقديم الخدمات وتحقيق التنمية بالمكلا

 

المكلا/(حضرموت21)خاص

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني  اليوم المكلا ورشة العمل تحديات سلطات المحافظات وتمكينها من تعزيز الاستقرار وتقديم الخدمات وتحقيق التنمية تنظمها مؤسسة برجهوف الألمانية و بالتعاون مع مؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية .

و تستهدف الورشة على مدى يومين عشرين مشارك من قيادات السلطة والأجهزة التنفيذية يمثلون تسع محافظات هي حضرموت، عدن، الضالع، أبين، سقطرى، شبوه، لحج، المهرة، مأرب.

وفي الجلسة الافتتاحية لاعمال الورشة أكد محافظ حضرموت أهمية الورشة كونها تاتي في ظروف صعبة يمر بها الوطن .مؤكدا على ضرورة ان تلامس الأفكار والمناقشات التي سوف تتطرق لها الورشة واقع الحال الذي نعيشه.

وقدم المحافظ شكره وتقديره  للجهات المنظمة لهذه الورشة مؤسسة برجهوف الألمانية  ومؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية. داعيا المشاركين بالورشة مناقشة الأمور المتعلقة بحياة المواطنين من الخدمات الأساسية كالكهرباء والماء والصحة والتعليم وغيرها من الخدمات التي ترتبط بحياة المواطن .

وقال المحافظ مخاطبا المشاركين الهم واحد ومشترك في المحافظات المحررة التي تدهورت فيها الخدمات بحكم الحرب التي جرت فيها وهذا يتطلب منا جهد كبير لاعادة الحياة فيها  . منوها بدور التحالف العربي  بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على كل ماقدموه من دعم سخي لليمن والعمل مع الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي لاعادة الشرعية وتحرير اليمن كاملا من مليشيات الحوثي وصالح.   

بدوره قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية  المهندس بدر محمد باسلمة  أن الورشة ستناقش معاناة المحافظات من الخدمات والامن  والاحتياجات الإنسانية والتنموية   بدرجة رئيسة في المحافظات المحررة .

وأضاف ان الورشة سوف تركز على المحاور المتعلقة بواقع الخدمات واستقراها بالمحافظات المستهدفة وماهي العراقيل التي تواجهها قيادات السلطة في هذه المحافظات حتى تتمكن من تقديم الخدمات والامن والاستقرار الى جانب وضع الحلول والأفكار التي من شانها انتشال الوضع في هذه المحافظات الى الأفضل .

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: