مجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ادارة التثقيف الصحي بعدن تنظم دورة تدريبية لمنسقي الانشطة المدرسية

عدن (حضرموت21) خاص 

نظمت ادارة التثقيف والاعلام الصحي بعدن أعمال الدورة التدريبية الخاصة بحملة اكتشاف وإزالة بؤر توالد البعوض الناقل لحمى الضنك من خلال الحشد المجتمعي ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

وفي الدورة التي اقيمت بقاعة مستشفى الصداقة بعدن ركزت على أهمية معرفة الأماكن التي تتواجد فيها يرقات البعوض الناقل لحمى الضنك وكيفية التخلص منها.

وقالت الاخت نهوان الأغبري مدير ادارة الاعلام والتثقيف الصحي بعدن ان الدورة يشارك فيها 30 مشارك ومشاركة من منسقي الانشطة البيئة في مدارس محافظة عدن ومتطوعي واصدقاء التثقيف الصحي.

وأكدت نهوان الى أهمية نشر الوعي الصحي عبر الفئات المؤثرة في المجتمع من خلال مسئولي ومشرفي الانشطة البيئية في المدارس ومتطوعي واصدقاء التثقيف الصحي حنى تصل المعلومة عبر الحشد المجتمعي الى شريحة واسعة في المجتمع.

جديد داخل المقالة

وكانت بدأت الدورة بمحاضرة قدمها الاستاذ وحيد والدكتورة الهام فهيم عن حمى الضنك اعراضها اسبابها وكيفية الوقاية منها وعن مراحل اطوار البعوض وكيف ينتقل من شخص مصاب الى شخص سليم ويسبب حمى الضنك.

 

كما تعرف المشاركون على البيئة الجاذبة للبعوض وكيفية اكتشافها وكيفية التخلص من بؤره. لتختتم بمحاضرة عن حمى الضنك اعراضها وكيفية صياغة رسائل توعوية عن حمى الضنك واسس في التثقيف الصحي والحشد المجتمعي.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: