أخبار اليمن

الحوثيون يفرضون على المختطفين لديهم دفع مبالغ يومية لشراء الطعام

(حضرموت21) خاص 

فرضت ميليشيات الحوثي بمحافظة ذمار وسط اليمن، على المختطفين في سجونها دفع مبالغ يومية لشراء الطعام للبقاء على قيد الحياة.

وأكدت مصادر مطلعة أن ميليشيات الحوثي تقدم كميات قليلة من الماء والطعام، وتكون ملوثة عادة ورائحتها كريهة، للسجناء، ما يضطرهم إلى البحث عن مصاريف يومية من أهاليهم، لشراء حاجاتهم من الماء والطعام.

وأفادت أن الحوثيين يقومون بجمع مبلغ يومي من السجن المركزي بذمار، يقارب 150 ألف ريال يومياً (6 دولارات)، أي بمعدل 4 ملايين و500 ألف ريال شهرياً، ومثلها من بقية السجون المنتشرة في المدينة، من أجل شراء احتياجات المختطفين من الماء والطعام وبقية الاحتياجات.

وأوضحت أن الميليشيات تكلف مجموعة من عناصرها المسلحة بالخروج إلى الأسواق وفرض هذه الاحتياجات على أصحاب المحلات التجارية والمطاعم تحت مسمى “المجهود الحربي”، ويتقاسمون تلك المبالغ التي يأخذونها من المختطفين بين مشرفيهم وميليشياتهم.

جديد داخل المقالة

وذكرت المصادر أن إدارات السجون تقوم بتعذيب السجناء بشكل يومي وتضعهم في زنازين مكتظة بمن وصفتهم المصادر بأنهم “مختلون عقلياً”، من أجل ابتزازهم لإعطاء مبالغ مالية مقابل الإفراج عنهم أو عدم تعذيبهم.

ومن السجون في ذمار – التي تجني منها ميليشيا الحوثي مبالغ يومية من المختطفين – بحسب المصادر، السجن المركزي بذمار حيث يحوي أكثر من 150 مختطفاً، والسجن السري في كلية المجتمع شمال المدينة (120 مختطفاً)، والسجن السري الواقع في قسم المنطقة الشمالية بمدينة ذمار (100 مختطفاً)، والسجن السري بمدينة معبر “الشونة”، والسجن السري بمنطقة عيشان غرب مدينة ذمار.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: