مجتمع مدني

مكتب تربية حضرموت ينظِّم ورشة عمل خاصة بالتهيئة والاعداد لاختبارات النقل وانهاء المرحلتين الاساسية والثانوية للعام الدراسي 2017/2018م

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

نظَّم مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت يوم أمس ورشة عمل خاصة بالتهيئة والاعداد لاختبارات النقل وانهاء المرحلتين الاساسية والثانوية للعام الدراسي الجاري 2017/2018م.

وفي مستهل الورشة أكد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على الأهمية الكبيرة التي تكتسبها هذه الورشة باستهدافها (60) كادر تربوي يمثلون قيادة العمل التربوي والتعليمي بمكتب التربية بالمحافظة والمديريات ورؤساء أقسام الاختبارات والكوادر والمختصين بالاختبارات بالمحافظ والمديريات.

واستعرض عبدون في كلمته جملة من الانجازات التي حققها المكتب في مجال العملية الاختبارية منها حصول المحافظة على صلاحيات من قبل وزارة التربية والتعليم فيما يخص اصدار بدل الفاقد وترجمة الشهادات ومعادلة الشهادات الخارجية وفقاً والسُلَّم الدراسي اليمني.

اضافة الى الشرف والثقة التي نالتها المحافظة عندما كلفتها قيادة وزارة التربية والتعليم بإعداد اسئلة اختبارات الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للعام المنصرم 2016/2017م وتصحيحها للمحافظات الشرقية ومحافظتي الجوف ومأرب.

مشيراً الى أن حضرموت وبدعم ومساندة من اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية  هي اول محافظة على مستوى الجمهورية قد قامت بتكريم أوائل الطلبة والطالبات للمرحلة الثانوية للعام الدراسي الماضي بقسميها العلمي والأدبي على مستوى المحافظة وذلك تقديراً لتميزهم وتحفيزاً لهم خلال سنوات دراستهم الجامعية القادمة.

aser

مضيفاً انه ولأول مرة قام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بتنظيم احتفالات خاصة بتكريم أوائل طلاب المرحلة الاساسية على مستوى المديريات للعام الماضي لكل مديرية على حدا.

وشدَّد عبدون في ختام كلمته على اهمية الاستمرار بنفس الوتيرة في تنفيذ الاجراءات الخاصة بمحاربة ظاهرة الغش والتي نفذها المكتب خلال العام الماضي وضرورة التقيد بالأسس والمعايير للمتقدمين لإجراء اختبارات النقل وانهاء المرحلتين الاساسية والثانوية والقيام بالتهيئة والاعداد للاختبارات الشهرية بصورة سليمة وبحسب ماهو مخطط مسبقاً وقيام الادارات التعليمية والمدرسية بتقديم النصح والارشاد للطلاب في اللقاءات التربوية والطوابير الصباحية والمسائية.

وتم خلال الورشة استعراض عدد من المواضيع الخاصة بالعملية الاختبارية ومناقشة المشكلات التي تعترض سير العمل في اقسام الاختبارات بالمديريات لتخرج الورشة بجملة من القرارات والتوصيات الهادفة بتطوير آليات العمل نحو الأفضل.   

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: