تقاريرمحليات

بتمويل من مسلمي ايد الاسترالية مؤسسة الرأفة تنفذ المنح العلاجية الأولى لقسطرة القلب

(حضرموت21)/ تقرير_اعلام المؤسسة

 

بحمد الله وتوفيقه قامت مؤسسة الرأفة بتنفيذ مشروع ( الحياة ) وهو : المنحة العلاجية الأولى لقسطرة القلب ( منحة متكاملة ) بتمويل من منظمة مسلمي ايد الأسترالية Muslim Aid Australia..

حيث تم في البداية حصر المستهدفين للمشروع وهم المرضى المتقدمين للمؤسسة منذ بداية العام 2014 وحتى بداية 2017 من محتاجي القسطرة العلاجية العاجزين عن عملها خلال هذه الفترة لقلة ذات اليد وكونهم في درجات الإحتياج المعيشي المتقدم .. بعد ذلك تم تحرك المرضى مع مرافقيهم وعدد من إداريي وموظفي المؤسسة إلى مدينة المكلا يوم الاثنين تاريخ 25 ظفر الخير 1439 هـ الموافق 13 نوفمبر 2017م في باص سياحي مريح .

وفي صباح يوم الثلاثاء قام فريق المؤسسة بزيارة مؤسسة أمراض القلب الخيرية لترتيب أمور الفحوصات والعمليات .. وقد كان في استقبالهم مدير المؤسسة الأستاذ محمد عوض باشعيب الذي شرح لهم معظم أجزاء المؤسسة وأجهزتها الحديثة ، ومن جانبه شرح مسؤول المشاريع لدى مؤسسة الرأفة الأستاذ منير بافضل آلية عمل المؤسسة والمشاريع التي تقوم بها .

 وفي سياق الحديث أشار مدير مؤسسة أمراض القلب الخيرية إلى أن نسبة كبيرة من مرضى القلب بالمحافظة هم من أبناء الوادي وذلك بسبب سوء الأغذية التي يتم تناولها هناك واستخدام الزيوت غير الطبيعية في معظم الوجبات .. قائلاً : إن أصعب الحالات التي أضرارها القلبية كبيرة تأتينا من وادي حضرموت بسبب ذلك وننصح بتجنب الأطعمة التي تدخل فيها الزيوت الصناعية .. كما رحّب بشراكة العمل مع مؤسسة الرأفة من أجل مساعدة مرضى القلب وتقديم المساعدات الصحية والعلاجية لهم ..

تلا ذلك عصر ومساء نفس اليوم القيام بإجراء الفحوصات الطبية والأشعة والتحاليل الكاملة للمرضى في مركز نبض الحياة التابع لمؤسسة أمراض القلب والتحضير والتهيئة لإجراء العمليات لهم .

إجراء العمليات :

وفي صباح يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر تم البدء في عمليات القسطرة العلاجية وتركيب الدعامات لعدد 9 مستفيدين وتم الإنتهاء منها في مساء نفس اليوم ..

وقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذه المنحة العلاجية ( 33.000$ ) ثلاثة وثلاثون ألف دولار أمريكي بما يعادل نحو ( 13.695.000 ) ثلاثة عشر مليوناً وستمائة وخمسة وتسعون ألف ريال يمني ..

الجدير بالذكر أن هذه هي الدفعة الأولى من المرضى .. وإن شاء الله يتم ترتيب منحة الدفعة الثانية خلال الأيام المقبلة .. وأن ذلك يأتي بتمويل كامل لكافة جوانب ذلك سفراً وإقامةً وفحصاً وعلاجاً ومتابعة ً من قبل منظمة مسلمي ايد الأسترالية Muslim Aid Australia باعتماد كلي يفوق ( 50000$ ) خمسين ألف دولار ..

كما قام المدير الإداري للمؤسسة الأستاذ / إبراهيم بلسعد ومدير المشاريع بالمؤسسة الأستاذ / منير بافضل بتقديم دروع شكر وتقدير وامتنان من مؤسسة الرأفة لمؤسسة أمراض القلب وكذلك الدكتور / طيّب بافضل إستشاري أمراض القلب الذي قام بمتابعة المرضى وإجراء العمليات لهم .. عرفاناً لهم ببعض الحق وبالجميل الذي قدموه .. سائلين المولى عز وجل أن يعينهم ويوفقهم في مسيرتهم ..

وفي صباح يوم الجمعة عاد المرضى مع مرافقيهم وأعضاء المؤسسة إلى وادي حضرموت وتم إيصال الجميع إلى أماكنهم ..

وفي الختام وبقلوب تملؤها الفرحة وتعجز عن التعبير توجه المرضى بالشكر الجزيل للممولين لهذه المنحة والمنفذين لها .. سائلين المولى عز وجل أن يتقبل منهم وأن يجزيهم خير الجزاء .. متمنين أن تستمر مثل هذه المنح لتشمل العدد الأكبر من المحتاجين لها.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: