مجتمع مدني

منسقية طلاب جامعة عدن تقيم وقفة احتجاجية في كلية الهندسة تنديدا بالوضع الكارثي الذي تعيشه العاصمة عدن

عدن(حضرموت21) خاص: تقرير- تصوير : محمد الحسني 

أقيمت صباح اليوم الأثنيين وقفة احتجاجية غاضبة في كلية الهندسة بجامعة عدن ونددت الوقفة الاحتجاجية بالوضع الكارثي الذي تعيشه العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى وحالة الفساد الذي تمارسه حكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وأعلنت منسقية طلاب جامعة عدن تضامنها مع مختلف الشرائح المجتمعية و خاصة الفقراء الذين يموتون جوعاً، كما اعلنوا رفضهم لسياسة التجويع و الفساد والعقاب الجماعي.

واستنكر الطلاب هذه السياسة التي تمارس من قبل حكومة الشرعية ضد المواطن ومعاقبته بكل أحتياجات الحياة المعدومة في العاصمة عدن و زيادة فساد حكومة الشرعية.

ورفع الطلاب يافطات كتب عليها شعارات منددة بسياسة الحكومة التي تمارس الفساد بأبشع صوره، كما تم رفع أعلام دولة الجنوب.

وأكد الطلاب بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي إزاء السياسة التي تمارسها الحكومة ضد عامة الشعب والطلاب نالوا نصيبا أكبر من تلك المعاناة.

وأقيمت الوقفة أمام بوابة كلية الهندسة وبدأت بآي من القران الكريم و كلمة لمنسقية طلاب جامعة عدن ألقاها الناطق الرسمي عبدالعزيز الهاشمي وقال فيها أننا في منسقية طلاب جامعة عدن لن نقف مكتوفي الأيدي و سنصرخ بصوت عالي رفضا لكل تلك السياسات التي تنتقص من حق الوطن والمواطن.

وأضاف أن الوقفة تأتي للتنديد بحالة الأوضاع المأساوية التي تعيشها العاصمة عدن و المحافظات الجنوبية وإيصال رسالة الجامعة الرافضة لهذه الأوضاع الإنسانية إلى الجهات المسؤولة والعالم أجمع.

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها منسقية طلاب جامعة عدن جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحضور الكريم من أكاديمي وطلاب جامعة عدن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد..

تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية للتضامن مع الشعب والفقراء الذين يموتون جوعا وللتنديد بالأوضاع المأسوية التي تعيشها البلاد جراء تردي الأوضاع الإنسانية أزاء الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والتدهور المخيف للعملة المحلية المتعامل بها والتلاعب في أسعار المشتقات النفطية وانعدامها في أحيان كثيرة وارتفاع أسعار الموصلات والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي لأوقات طويلة والخدمات الأخرى وغيرها من الأزمات المفتعلة من قبل لوبي حكومة بن دغر، وكأنها ثمنا وضريبة لمواقف أبناء الجنوب ضد مليشيات الحوثي وعفاش والتنظيمات الإرهابية ووقوفهم مع دول التحالف العربي.

وتهدف هذه الوقفة الاحتجاجية لرفض سياسة التجويع التي تمارسها حكومة بن دغر المشبوهة الفاسدة التي تنفذ أجندة تخدم الحوثي عفاش وتضر بأبناء الجنوب ودول التحالف العربي لمحاولة تمرير مشاريع سياسية فاشلة (الستة أقاليم) لتمكن خلايا الإخوان من مقاليد السلطة المحلية جنوبا والقبول بعد التفاوض وعجز التقدم بالحوثي وصالح شمالا.

وها نحن اليوم في منسقية طلاب جامعة عدن انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقنا لخدمة الشعب والثورة والوطن نطلق شرارة ثورة الوعي والمسؤولية في الجامعة التي تحمل مشعل التعليم والتنوير والبناء ضد الفساد والظلم والتجويع وحرب الخدمات الذي يمارس بحق المواطنين في الجنوب من قبل لوبي حكومة بن دغر الفاسدة المشبوهة وأذرع الفساد، ونوكد لكم أننا ماضون معكم أكاديميي وطلاب جامعة عدن برفقة الشعب لتعرية هذا السرطان الخبيث وكشفه للداخل والخارج واستئصاله ومحاكمة رموزه التي قتلت المواطنين جوعا وتاجرت بمعاناتهم ونهبت حقوقهم كواجب أخلاقي ووطني يتحتم علينا حفاظا على ما تحقق من إنجازات سطرتها دماء آلاف الشهداء وتضحيات الأبطال خلال الأعوام الماضية والعمل على تحقيق أنجازات جديدة للانطلاق نحو بناء الوطن والدولة الجنوبية عن طريق بناء جيل من الشباب الوطني الواعي والمثقف القادر على بناء وطنه وتوعية مجتمعه وتحمل المسؤولية في كل الظروف.

وفي ختام هذه الكلمة تؤكد المنسقية على عدد من النقاط:

– تؤكد المنسقية على وقوفها في كل الأوقات مع الطلاب والأكاديميين والشعب للعمل بما يخدم الجامعة والشعب والوطن.
-تؤكد المنسقية على ضرورة تظافر الجهود الوطنية من أجل النجاح وأستشعار المسؤولية من قبل الجميع تجاه الشعب والوطن.
-تشدد المنسقية على أن حرب الخدمات والغلاء والتدهور والتجويع الممنهج جنوبا من قبل حكومة الفساد والفشل مثلما يضر بحياة المواطن يضر بصورة التحالف ويعمل على تشويه دوره.

-تطالب المنسقية دول التحالف العربي بالنظر بعين الواقع للواقع جنوبا ودعم مطالب وخيارات الشعب وتمكين القيادات المتفق عليها شعبيا والكوادر الجنوبية المؤهلة من أدارة الجنوب والأعتراف بها لما من شانه ضمان المصالح المشتركة والحفاظ على الآنجازات التي تحققت في محاربة ميليشات الحوثي عفاش والتنظيمات الأرهابية.

الرحمة والخلود للشهداء والحرية للأحرار المعتقلين والنصر لشعبنا العظيم .

صادر عن منسقية طلاب جامعة عدن كلية الهندسة 20 / 11 / 2017 .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: