مجتمع مدني

محافظ حضرموت يتفقد مشروعات خدمية في مديرية الديس الشرقية

الديس الشرقية (حضرموت21) خاص- صلاح بوعابس- تصوير : خالد بن عاقلة

تفقد محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومعه وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم على مستوى تنفيذ من المشاريع الخدمية في  مديرية الديس الشرقية .

حيث تفقد المحافظ البحسني الاعمال الانشائية لمشروع محطة الكهرباء الجديدة للمديرية في منطقة قارة الدنيا مستمعًا من المدير العام للمديرية عبدالله علي التميمي إلى المتابعات الجارية مع المقاول لاستكمال  المشروع بعد وصول المولدات الكهربائية المخصصة لكهرباء المديرية وكذا الاعمال المتعلقة بربط الشبكة الكهربائية..

كما أطلع على سير الأعمال المنفذة في مشروع شبكة ضخ وتمديد  خط المياه لمنطقة ثوبان والقرى المجاورة لها وبناء خزان للمياه يتسع لنحو 300 متر مكعب وهو من المشاريع الممولة من البنك الدولي ضمن المشروع الطارئ بكلفة 124 دولار ويستفيد منه نحو 5 آلاف نسمة ويتوقع إنجازه خلال خمسة أشهر .

وتفقد محافظ حضرموت سير العمل في مشروع إنشاء سوق للخضار ومرافق عامة بمدينة الديس الشرقية الذي يقوم بتنفيذها فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا بكلفة 15 مليون ريال ضمن برامج الاشغال العامة كثيفة العمالة “النقد مقابل الغذاء” وبمساهمة السلطة المحلية بالمديرية مستمعًا من القائمين على المشروع إلى شرح حول مستوى التنفيذ وما يتيحه من فرص عمل للشباب من أبناء المديرية وما سيسهم به من خدمة للمواطنين بعد استكماله .

جديد داخل المقالة

وجث المحافظ البحسني على مضاعفة العمل بما ينفذ المشروع في وقته المجدد واستكمال مختلف مرافقه .

كما اطلع محافظ حضرموت على الاستعدادات الجارية من قبل فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا في تنفيذ مشروع رصف شوارع المدينة بكلفة 30 مليون ريال .

وزار محافظ حضرموت مستشفى المديرية مطلعًا من المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان مدير المستشفى الدكتور فهمي قاسم الكسادي والطاقم الطبي والتمريضي على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين في تخصصات النساء والولادة والأطفال والصعوبات الماثلة  أمامهم وما يتطلبه المستشفى  من احتياجات ضرورية وعاجلة فيما يتعلق بتوفير اختصاصي جراحة وتوفير المعدات والامكانيات الطبية والدوائية اللازمة واستكمال مرافق بالمستشفى الأخرى بما يمكنه من تقديم أفضل الخدمات .

رافقه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي ومدير عام الأمن والشرطة  بساحل حضرموت العميد سالم عبدالله الخنبشي  وقائد لواء الاحقاف العميد ركن سعيد محمد الشعملي والمسؤولون والقيادات العسكرية والأمنية والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: