مجتمع مدني

محافظ حضرموت يطلع على نشاط مؤسسة أيادي الخير للتنمية ومنتدى من أجل الغد التطوعي ويزور المركز الثقافي في الديس الشرقية

الديس الشرقية (حضرموت21) خاص- صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقله

أطلع محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني يوم أمس ومعه وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي خلال زيارتهما لمديرية الديس الشرقية على نشاط مؤسسة أيادي الخير للتنمية بالمديرية .

وأستمع المحافظ البحسني من المدير التنفيذي للمؤسسة فؤاد باخوار إلى المشاريع التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بالمساهمات المجتمعية في التعليم والصحة وأعمال الاغاثة لمساعدة الفقراء وصيانة المدارس والمساجد ومشاريع افطار الصائم والاضاحي وزكاة الفطر وغيرها لافتًا إلى أن مشاريع العام القادم تستهدف بناء قرية سكنية متكاملة تستوعب 200 من الايتام وإنشاء معهد تقني وفني في مديرية الديس الشرقية بالشراكة مع جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت الشقيقة .

وأبدى محافظ حضرموت استعداد السلطة المحلية بتقديم اوجه التسهيلات بما يمكن من اقامة هذه المشاريع الخيرية التي تخدم المجتمع مؤكدًا على أهمية تعزيز جوانب الشراكة المجتمعية النافعة التي تسهم في تقديم الخدمات للمجتمع .

وأشاد المحافظ البحسني بالمبادرات الشبابية التطوعية التي تسعى إلى خدمة المجتمع وأهلهم بدرجة رئيسة .

جديد داخل المقالة

كما زار مجافظ حضرموت منتدى من أجل  الغد التطوعي وهو أحد المنتديات الشبابية التطوعية في مديرية الديس الشرقية مطلعًا من المدير التنفيذي للمنتدى وليد القعيطي على الأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها بمشاركة المتطوعين من الشباب, لافتًا إلى أن المنتدى استطاع خلال الفترة المنصرمة من تنفيذ نحو 40 مشروعًا تطوعيًا في مجالات متعددة .

وجث المحافظ البحسني على مضاعفة الجهود وحشد الجهود الشبابية في كل ما يخدم مجتمعهم داعيًا المنتدى إلى الاسهام في إنجاح حملة النظافة  وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية ترفع من مهارات الشباب وقدراتهم المهنية بما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل .

وزار محافظ حضرموت المركز الثقافي في مديرية الديس الشرقية وهو أحد المعالم الأثرية البارزة مطلعًا من مدير المركز أحمد غوث باوزير وجمال قرنح رئيس جمعية الاثار والتراث والدكتور عبدالباسط الغرابي المسؤول الاعلامي بالجمعية على الجهود المبذولة من قبل ادارة المركز والجمعية في جمع وتوثيق التراث والحرف اليدوية والاستفادة من المركز كمعرض دائم مفتوح يحاكي الموروث الثقافي والشعبي في المديرية.

ودعا البحسني إلى الاهتمام المستمر بالجوانب الثقافية والتراثية والحفاظ على المركز الثقافي بوصفه معلمًا تاريخيًا بارزًا للمدينة.

رافقه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي ومدير عام الأمن والشرطة  بساحل حضرموت العميد سالم عبدالله الخنبشي  وقائد لواء الاحقاف العميد ركن سعيد محمد الشعملي والمدير العام لمديرية الديس الشرقية عبدالله علي التميمي  وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: