مجتمع مدني

مدير تربية حضرموت الساحل يتفقد سير العملية التربوية والتعليمية بعدد من مدارس مديرية غيل باوزير

Aa

غيل باوزير (حضرموت21) خاص 

في إطار نزولاته الميدانية لتفقد سير العملية التربوية والتعليمية بمديريات المحافظة قام الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت بزيارة تفقدية لمدرسة الريان للتعليم الأساسي .

وخلال الزيارة أكد الأخ المدير العام على ضرورة أن يضطلع الطاقم التدريسي بمسؤولياته في تسيير اليوم الدراسي والتعامل الإيجابي البنّاء مع التلاميذ أثناء سير الحصص الدراسية بهدف ترغيبهم بالمادة الدراسية وفق طرق وأساليب راقية تمكنهم من الاستيعاب السريع والجيد لها  منوهاً إلى أنه سيتم فتح قاعات دراسية جديدة للطالبات بهدف الفصل بينهن وبين الأولاد .

 

مشيراً إلى أن هذه الخطوة هي الأولى في طريق تأنيث المدرسة بهدف جذب أكبر عدد ممكن من الفتيات للالتحاق بمقاعد الدرس وضماناً لعدم تسربهن في المستقبل .

داعياً في المقابل إلى ضرورة الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي للتلاميذ والتلميذات نحو الأفضل بهدف المنافسة على المراكز الأولى في الامتحانات النهائية .

aser

موجهاً بتوفير عدد من المتطلبات الضرورة والعاجلة من شأنها التغلب على عدد من الإشكالات التي تواجه الإدارة المدرسية .

كما تم في ختام الزيارة الاطلاع على مساحة الأرض المخصصة لإقامة مشروع روضة أطفال فيها. موجهاً بضرورة متابعة هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لاستكمال إجراءات استلام الأرض تمهيداً للبدء بتنفيذ المشروع والذي من المزمع وضع حجر الأساس له خلال الفترة القريبة القادمة حسب توجيهات اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية .

وفي ذات السياق قام الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت بزيارة لثانوية البنات بشحير للتعرف على سير العملية التربوية والتعليمية فيها.

وخلال الزيارة أكد الأخ المدير العام على ضرورة أن تضطلع الإدارة المدرسية بدورها في تسيير الحصة الدراسية وفقاً والتقويم المدرسي الصادر عن وزارة التربية والتعليم .

مشدداً على ضرورة الانضباط اليومي داخل قاعات الدرس والاهتمام بالجوانب الفنية خصوصاً فيما يتعلق بالتحضير الذهني والكتابي للحصة .

مشيراً إلى أن قيادة المكتب تبذل جهودها في سبيل تأنيث الثانوية أسوة بعدد من مدارس وثانويات المحافظة .

موجهاً في ختام الزيارة بتوفير عدد من المتطلبات الضرورية والعاجلة وفقاً والإمكانيات المتاحة بهدف تسيير الدراسة والتغلب على بعض الإشكالات التي تواجه إدارة الثانوية .

رافقه في هذه الزيارة الأخ/ شوقي أحمد جوبان مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية غيل باوزير  والمهندس عمر مبارك عصبان رئيس شعبة المشاريع بالمكتب .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: