أخبار حضرموتمحليات

اختتام ورشة عمل ورشة عمل تحديات سلطات المحافظات وتمكينها من تعزيز الاستقرار وتقديم الخدمات وتحقيق التنمية بالمكلا

 

(حضرموت21)/خاص

اختتمت امس  بالمكلا ورشة العمل تحديات سلطات المحافظات وتمكينها من تعزيز الاستقرار وتقديم الخدمات وتحقيق التنمية نظمتها مؤسسة برجهوف الألمانية و بالتعاون مع مؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية وبرعاية وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح ومحافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

وقد شارك بالورشة عشرين مشارك من قيادات السلطة والأجهزة التنفيذية يمثلون تسع محافظات هي حضرموت، عدن، الضالع، أبين، سقطرى، شبوه، لحج، المهرة، مأرب.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة جلوبال  فيو للسلام والتنمية المهندس بدر محمد باسلمة ان الهدف من الورشة هو مساعدة السلطات في المحافظات الخارجة من الصراعات في إيجاد حلول ومعالجات لمحور الخدمات والاستقرار الأمني والإغاثة ونقص الموارد المالية وغيرها من الأمور المرتبطة بحياة المواطنين . شاكرا وزير الإدارة المحلية ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية على رعايتهم للورشة وكذا الجهة الداعمة للورشة مؤسسة برجهوف الألمانية

جديد داخل المقالة

وناقش المشاركون على مدى يومين  التحديات والمعالجات المقترحة المتعلقة بمحاور الموارد المالية  والإغاثة والخدمات. مشيدا بحماس المشاركين في الورشة وتقديمهم الأفكار والمقترحات التي من شانها انتشال وضع محافظاتهم نحو الأفضل .

وعبر المشاركون بالورشة عن شكرهم لمؤسسة برجهوف الألمانية و بالتعاون مع مؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية على تنظيمهم لهذه الورشة المهمة كون جات في وقت تعاني فيه السلطات والأجهزة التنفيذية بالمحافظات المحررة كثير من الصعوبات ونقص في الخدمات والاستقرار الأمني والسلام المجتمعي.

وقد اثريت الورشة بعدد من النقاشات المستفيضة تمخضت عنها توصيات لامست واقع حال المحافظات المحررة وما تعاينه ووضع الحلول والمقترحات المناسبة لمواجهتها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: