أخبار اليمن

بسبب عمليات تزييف للعملة اليمنية … أميركية تفرض عقوبات على إيران

(حضرموت21) خاص 

قالت وزارة الخزانة الأميركية إنها قررت فرض عقوبات على شبكة من الأفراد والشركات بسبب تزييفهم أوراقا نقدية يمنية قد تصل قيمتها إلى مئات الملايين من الدولارات لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأفاد بيان للوزارة أن الشبكة تحايلت على قيود التصدير الأوروبية من أجل تقديم الإمدادات ومعدات التزييف.

كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب صنف الحرس الثوري الإيراني في الشهر الماضي منظمة داعمة للإرهاب وفوض وزارة الخزانة بفرض عقوبات صارمة عليها للحد من قدرتها للحصول على السلع والتمويل. 

وقد أرسلت إيران مؤخرا أسلحة متطورة ومستشارين عسكريين إلى ميليشيات الحوثي وصالح في اليمن لتزيد الدعم لقوات المتمردين في حرب أهلية قد تغير نتيجتها ميزان القوى في الشرق الأوسط.

وزادت إيران في الشهور الأخيرة من دورها في الصراع المستمر منذ عامين، إذ كثفت إمدادات السلاح وغيرها من أشكال الدعم، ويضاهي ذلك نفس الاستراتيجية التي انتهجتها لدعم حليفتها جماعة حزب الله اللبنانية في سوريا.

وكان الميجر جنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني، اجتمع مع كبار مسؤولي الحرس الثوري في طهران الشهر الماضي لبحث سبل “تمكين” الحوثيين.

كما تم الاتفاق على اتفقوا على زيادة حجم المساعدة من خلال التدريب والسلاح والدعم المالي”.

وقال مسؤول أمني إيراني كبير سابق إن حكام إيران المتشددين يخططون لتمكين جماعة الحوثي في اليمن “لتعزيز قبضتهم في المنطقة”.

واتفق دبلوماسي غربي معه قائلا “تحاول إيران منذ فترة طويلة صقل قطاعات من ميليشيات الحوثيين ليكونوا قوة معطلة في اليمن.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: