أخبار سقطرى

محافظ سقطرى يتفقد كليتي التربية والمجتمع في المحافظة ويؤكد حرص السلطة المحلية على تطويرهما

سقطرى (حضرموت21) خاص- احمد جمعان 

تفقد محافظ سقطرى احمد عبد الله السقطري اليوم كلية التربية في المحافظة .

وخلال الزيارة التفقدبة التقى المحافظ احمد السقطري عميد الكلية الدكتور سعد الدعرهي مستمعا منه الى اهم احتياجات الكلية ومتطلباتها لتطوير التعليم الأكاديمي فيها باعتبارها الكلية الوحيدة في المحافظة التي تمنح مؤهل البكالوريوس .

وأكد المحافظ السقطري أن زيارته للكلية تأتي في إطار اهتمام السلطة المحلية بالتعليم الأكاديمي و التعرف عن كتب إلى أهم احتياجاته للعمل على توفيرها لتهيئة الأجواء العلمية لطلاب الكلية .

وأشار السقطري أن المحافظة تعول على الكلية الاهتمام الأكبر والبالغ في تخريج جيل اكاديمي متسلح بالعلم والمعرفة يساعد بشكل أساسي على تنمية المحافظة وازدهارها .

وطاف وعميد الكلية الدعرهي على القاعات الدراسية في الكلية حث خلالها الطلاب الى بدل الجهود اللازمة في التعلم و طرق باب المعرفة لنيل أفضل المستويات التي تساعدهم في سرعة الحصول على العمل .

إلى ذلك زار المحافظ احمد السقطري كلية المجتمع في المحافظة .

وناقشت الزيارة مع عميد الكلية الدكتور نديم حسن اهم متطلبات كلية المجتمع الذي شكلت رافد علمي أساسي في المحافظة من خلال تخصصاتها الفنية والتقنية التي لازال سوق العمل في المحافظة بحاجة ماسة لها.

وأكد المحافظ أن كلية المجتمع موضع اهتمام السلطة المحلية وتم طرح كافة متطلباتها على الجهات المانحة وهناك دراسة وخطة جدية ببناء مبنى خاص بالكلية يشمل مختلف التخصصات و المرافق الخاصة بها من الورش وغيرها .

وأوضح عميد كلية المجتمع الدكتور نديم حسن جهود قيادة الكلية التي قامت بها خلال الفترة الماضية و ما تسعى للوصول إليها خلال الفترة القادمة لتوسيع تخصصاتها وكذا في إيجاد شراكة مع مختلف الجامعات والكليات لتأهيل خريجين الكلية لمواصلة تعليمهم للحصول على مؤهل الجامعي .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: