مجتمع مدني

عبدون يؤكد بأن مكتب تربية حضرموت يمتلك القدرات والخبرات الفنية جعلته من المكاتب النموذجية على مستوى الجمهورية

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

أكد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على الأهمية الكبيرة للتوجيه التربوي باعتباره العمود الفقري للعملية التربوية والتعليمية ومايقوم به من مهام وواجبات تتصل بالإشراف الفني والمتابعة الميدانية للواقع التربوي والتعليمي.

جاء ذلك في مستهل كلمته الافتتاحية لورشة العمل التي نظمها مكتب التربية بالمحافظة صباح اليوم تحت عنوان تطوير أنشطة التوجيه وتدريب الموجهين الجدد.

وأشار عبدون بأن هذه الورشة تستهدف (220) كادراً تربوياً من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات ورؤساء المكاتب الفنية بدائرة التوجيه ورؤساء المناطق التوجيهية وعينات من الموجهين والموجهين الجدد.

مشيراً بأن العام الدراسي الحالي 2017/2018م يشهد استقراراً كبيراً في العملية التعليمية بتوافر متطلبات هذا الاستقرار وأهمها المعلم وتغطية جميع مدارس المحافظة وخاصة في المناطق النائية بالمعلمين والمعلمات تنفيذاً لتوجيهات الأخ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية بالتعاقد مع معلمين ومعلمات من أبناء وبنات هذه المناطق وتجديد العقود السابقة.

مؤكداً بأن مكتب تربية حضرموت يمتلك القدرات والكفاءات والخبرات الفنية جعلته من المكاتب النموذجية على مستوى الجمهورية واستطاع اجراء عملية الاختبار التحريري والمقابلات الشخصية لعدد لموجهين جدد وصدرت بهم قرارات كنظراء موجهين.واستعرض عبدون الأهداف المتوخاة من اقامة هذه الورشة وابرزها تشخيص واقع التوجيه التربوي بالمحافظة وتحليل أنشطة التوجيه واحداث نقلة نوعية في عمل وأداء التوجيه التربوي وتحديد التوجهات المستقبلية لأنشطة التوجيه واستعراض ابرز الأعمال لتعميمها والاستفادة منها وحصول الموجهين الجدد على معارف اساسية.

aser

مبيناً الأثر المتوقع من عقد هذه الورشة توسيع دائرة التوجيه التربوي وتبني طرق تدريس جديدة وتقديم العون والاستشارة الفنية للإدارات المدرسية والتعليمية.

  وخلال الورشة تم استعراض ورقتي عمل الأولى بعنوان العلاقات الاجتماعية ودورها في التوجيه التربوي والثانية تحدثت عن الزيارة المدرسية ومتطلباتها اعقبتهما مداخلات قدمت من مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير والديس الشرقية وانخرط المشاركون بعدها في نقاشات ومحاضرات منفصلة بين رؤساء المكاتب الفنية بدائرة التوجيه مع نظرائهم الموجهين الجدد والمستهدفين لتخرج الورشة بجملة من القرارات والتوصيات الهادفة الى تفعيل دور التوجيه التربوي وتحسين اثره في العملية التعليمية.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: