أخبار اليمن

صحيفة لندنية تكشف… ماحقيقة فرارقيادات حوثية من صنعاء

صنعاء(حضرموت21)وكالات

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، اليوم الثلاثاء، عن فرار قيادات ميليشيات الحوثي والحرس الجمهوري الموالي للمخلوع من العاصمة صنعاء خلال الأيام الماضية باتجاه مواقع غير معلومة، وذلك بعد اشتداد الخلاف بين طرفي التحالف في العملية الانقلابية على الحكومة الشرعية؛ خوفاً على حياتهم وذويهم من أعمال انتقامية لأحد الطرفين.
 
ونقلت الصحيفة عن قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي تأكيده أن عوامل عدة أسهمت في فرار هذه القيادات سواء كانت من أتباع الحوثيين، أو الموالين لعلي صالح، وخروجها بشكل غامض، منها الخوف من انعكاس الخلاف بين الحلفاء على تقاسم السلطة وإدارة التحركات العسكرية بشكل كامل، خصوصاً من جانب الحوثيين والتي اشتدت في الأيام الأخيرة.
 
وأوضح أن الخوف الذي ينتاب القيادات العسكرية مقترن بما يحدث الآن من تبادل للاتهامات بين الطرفين والقبض على قيادات رئيسية، وتوجيه اتهامات لها بالاستيلاء على الممتلكات أو رفض تنفيذ الأوامر.
 
وأشار اللواء الوائلي إلى أن ذلك سيدفع في الأيام القليلة المقبلة إلى زيادة عدد الفارين، وتحديداً من يدرك أنه سيكون هدفاً وسيحاكم بشكل أو بآخر دون وجود أسباب سوى انتمائه في حال سيطر الحوثيون على زمام الأمور بشكل كامل، والعكس بالنسبة لقيادات الحوثيين الذين باتوا يدركون قرب الخطر.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: