اخبار المملكة العربية السعودية

العاهل السعودي وبوتن يبحثان هاتفيا تطورات “أوضاع المنطقة

الرياض(حضرموت21)وكالات

تلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز،اليلة  الثلاثاء، اتصالا هاتفيا، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، حيث بحثا ” الأوضاع في المنطقة” وخاصة سوريا، حسب ما قالت مصادر إعلامية روسية وسعودية.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين وفرص تطويرها، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة تجاهها.

كما بحث الملك سلمان وبوتن التعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، حسب ما أضافت وكالة الأنباء السعودية.

وقالت وكالة الإعلام الروسية، من جانبها، إن الرئيس السوري بحث مع العاهل السعودي الأوضاع في سوريا، التي تشهد نزاعا مسلحا منذ 2011.

وذكر الكرملين أن الزعيمين أكدا أيضا، خلال الاتصال الهاتفي، أهمية تعزيز تحركات البلدين بشأن أسواق الطاقة.

وكان الرئيس الروسي قد استقبل نظيره السوري، بشار الأسد، في منتجع سوشي، في وقت متأخر من يوم الاثنين، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا واستمرت 4 ساعات.

وأطلع بوتن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بنتائج اجتماعه مع الأسد، مشددا على أهمية إيجاد حل سياسي للحرب الأهلية في سوريا.

وفي وقت سابق، قال مسؤول بالبيت الأبيض إن الزعيمين تحدثا هاتفيا لمدة ساعة تقريبا عدة قضايا، منها سوريا وأوكرانيا وإيران وكوريا الشمالية وأفغانستان.

أما الكرملين، فقال إن “الرسالة مفادها ضرورة الحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة أراضي سوريا والتوصل إلى تسوية سياسية تقوم على مبادئ سيجري إعدادها في عملية تفاوض شاملة في سوريا”.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: