أخبار حضرموت

مدارس سالم بن محفوظ تسعى للحصول على الاعتماد الأكاديمي كأول مؤسسة تعليمية في اليمن

دوعن(حضرموت21)/خاص 

تسعى مدارس سالم بن محفوظ بمدينة الهجرين التاريخية بمديرية دوعن محافظة حضرموت للحصول على الاعتماد الأكاديمي من المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم التي مقرها بالعاصمة الأردنية عمّان.

وقد قام مدير المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم ياسر النادي خلال الأيام الماضية بزيارة الى المدارس تعرف من خلالها على الرسالة التربوية والتعليمية التي تقدمها المدارس.

 وقال المدير العام لمدارس سالم بن محفوظ محمود السيد علي ان المدارس لديها خطة استراتيجية وقد بدأت في تنفيذها في شهر أكتوبر من العام الحالي. مؤكدا ان المدارس لها رؤية وهي الريادة في المخرجات التعليمية على مستوى اليمن ومما لا شك فيه ان الريادة تحتاج لجهود وتنظيم عمل ونحن في مدارس بن محفوظ لدينا جهود جبارة نقوم بها من خلال البنية التحتية للمدارس الممتازة وموارد بشرية وعملنا ينقصه فقط المعايير المحكمة حتى نقول اننا نمشي في الطريق الصحيح.

وأضاف من أجل الحصول على الاعتماد الأكاديمي لجأنا الى المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم ومقرها في العاصمة الأردنية عمّان وقد تم توقيع اتفاقية مع المنظمة على هامش زيارة قيادة المدارس للأردن ومؤسسة العون للتنمية على أساسها تم البدء بتقييم مبدئي للمدارس وثم طلب الاعتماد.

وكشف السيد الفوائد التي ستحققها المدارس في الاعتماد الأكاديمي وهي ليس الحصول على الشهادة هو الهدف فقط ولكن تجويد العملية التعليمية والتميز في الأداء.

 وأضاف فوجئ مدير المنظمة بالبنية التحتية للمدارس وبالأداء المتميز للمعلمين وانفتاح الإداريين ورغبته في التطوير وان شاء الله تكون مدارس سالم بن محفوظ اول مدرسة تحصل على الاعتماد الأكاديمي باليمن.

بدوره قال مدير المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم ياسر النادي ان المنظمة تعنى بأمور الجودة وهي منظمة غير ربحية تسعى الى رفع مستوى التعليم في المدارس والمؤسسات التعليمية في الوطن العربي عامة وليس في الأردن ولها بين الأعضاء 100 عضو وهم جامعات من انحاء الوطن العربي ولها مجموعة أنشطة تقوم من خلال تحقيق أهدافها في رفع مستوى وتحسين التعليم ونشر الجودة.

واوضح ان معايير الاعتماد الأكاديمي هي معايير دولية حيث يتمثل المعيار الأول الرؤية والثاني الرسالة والقيادة والحوكمة والمعيار الثالث يهتم بالتدريس والتعليم والرابع التوثيق واستخدام النتائج والخامس الموارد والأنظمة المساعدة اما المعيار السادس التواصل مع أولياء الأمور فيما السابع التميز والابداع والمعيار الأخير والثامن ضمان الجودة.

وابدى النادي اعجابه بمستوى الأداء في مدارس بن محفوظ من خلال البنية التحتية المتوفرة من مختبرات وأجهزة ومبنى مدرسي الى جانب الأفكار التطويرية لإدارة المدارس والمعلمين واندفاعهم للحصول على الاعتماد الأكاديمي والشراكة مع منظمتنا.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: