مجتمع مدني

مدير مكتب ضرائب ساحل حضرموت يلتقي مدير إدارة الضرائب الأخرى لمناقشة آلية زيادة الإيرادات تواكباً مع أرتفاع أسعار العقار

المكلا(حضرموت21) إعلام الضرائب

التقى صباح اليوم الأربعاء مدير عام مكتب ضرائب ساحل حضرموت الأستاذ شاكر سالم بن داؤود مدير إدارة الضرائب الأخرى “التصرفات العقارية” الأستاذ خالد باوزير ومساعده الأخ عادل اليهري.

وخلال اللقاء ناقش الأستاذ “بن داؤود” آلية الأرتقاءبالعمل وزيادة الإيرادات بإدارة الضرائب الاخرى و أبرز الصعوبات التي تواجههم وذلك تواكباً مع ماتشهده مدينة المكلا وبعض المديريات الأخرى من إرتفاع للعقارات وأسعار الأراضي.

كما شدد عليهم بأخد الحذر والمصداقية في التقدير لقيمة الأرض اوالعقار بحسب المكان و بالأسعار المماثلة بنفس المنطقة الواقع فيها البيع.

ومن جانبه تحدث الأستاذ “باوزير” عن صعوبة معرفة القيمة الحقيقية للبيع والشراء حيث يتم إخفائها من قبل البائع والمشتري و أن القانون يلزمهم بالعمل بحسب السعر الموجود بالتنازل أو التقدير وجميع التنازلات لاتكتب فيها قيمة البيع والشراء لذلك يواجه صعوبات بتحديد القيمة الحقيقية ويقوم بالتقدير بحسب الجدول المعد لديهم وأنه لايوجد سعر ثابت والمناطق تزيد فيها الأسعار وتنقص.

وعليه قرر الأستاذ “بن داؤود” تشكيل لجنة لعمل جدول جديد يتزامن مع أسعار اليوم والأرتفاع وبعد اكماله من قبل اللجنة سوف يتم رفعه للأخ المحافظ لإعتماده والمصادقة عليه وشدد عليهم بأنه عليهم المصداقيه والابتعاد عن التلاعب في القيم التقديريه تحت اي مبرر كان والعمل بحسب اللوائح والقوانين .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: