مجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مواصلة الجلسات التثقيفية لطلاب المدارس بمحافظة شبوة

ميفعة (حضرموت21)  خاص

تزامناً مع أيام الدراسة يقوم فرق التوعية والتثقيف بنزولات خاصة لطلاب المدارس التعليمية بمديرية ميفعة م /شبوة المختلفة للتوعية حول مكافحة حمى الضنك، والتي تأتي ضمن إطار الاهداف الرئيسية لمشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وعبر الشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

 

وقد تم النزول الى كلاً من ثانوية عزان للبنيين وثانوية جول الريده للبنين ومدرسة البنين بجول الريدة للتعليم الاساسي وذلك من اجل رفع الوعي والتثقيف الصحي بين اوساط الطلاب والطالبات حول المعرفة عن وباء حمى الضنك وكيفية انتقاله ومسبباته وطرق الوقاية والتخلص منه.

 

جديد داخل المقالة

 وتركزت النزولات حول معرفه الوسيط او الناقل له بواسطة انثى البعوض الزاعجة المصرية وهي بعوضه تعيش بين اوساط الناس في المنازل وتتكاثر في المياه العذبة وتم تعريف الطلاب عن المصادر التي يتوالد فيها هذا البعوض وهي الاواني المنزلية والاحواض والبرك وعلب الصفيح والاطارات وغيرها من هذه المصادر وكيفية طرق مكافحتها والتخلص منها.

 

وتم التأكيد بأن هذا المرض الحل الوحيد لتخلص منه هو محاربة مصادر توالد البعوض وقد شارك وحاضر في تلك الدورات كلأ من الأخوة د. وليد عمر باسهل والأخ: سالم محمد سالم والأخ: عاصم محمد عتش والذين أكدوا أيضاً على أهمية شراكة الطلاب ودورهم في صحة العامة ومكافحة الأوبئة.

كما تقدم الجميع بالشكر الجزيل لمركز الملك سلمان ومؤسسة العون للتنمية ولإدارة مكتب التربية والتعليم الأستاذ علي لمدح والشكر موصول لمدير ثانوية جول الريدة ومدير مدرسة جول الريدة للتعليم الأساسي وكل المعلمين.

 

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: