بقية المحافظات

قصف مخزن للسلاح وقادة للانقلابيين برداع

صنعاء(حضرموت21)متابعات

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، الخميس، غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في بلدة قيفه رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، ما أدى إلى مقتل وجرح عشرات المسلحين بينهم قيادات وتدمير مخزن أسلحة وآليات عسكرية تابعة للانقلابيين.

وقال المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء في بيان، إن “مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية على تجمعات لقيادات وأفراد ومخازن لميليشيات الانقلاب، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات كبيرة، فضلاً عن تدمير آليات عسكرية ومستودع للأسلحة تابعة للميليشيات”.

وأوضح البيان أن القصف استهدف مستودعات بموقع جبل العليب الواقع بين منطقة خبزة والمناسح، وكذلك مواقع وتجمعات للميليشيات في جبل الروق ونقطة عرقوب ببلاد الجوف ومعسكر المبعوث وجربة النود.

وبحسب البيان، فقد شوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من المواقع المستهدفة، وسمع دوي انفجارات عنيفة.

جديد داخل المقالة

وأفاد أن من ضمن قتلى القصف القيادي بالميليشيات “أبو حسين المحاربي” مع كافة أفراده.

كما استهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات نقطة العرقوب ببلاد أهل الجوف بمديرية القريشية وموقع جبل جميدة بالزوب وجيف احمد عبدالله وجربة النود التي تتواجد فيها الميليشيات، أسفرت عن إصابة القيادي الحوثي ياسر إدريس وقيادات أخرى، وتدمير آلياتهم العسكرية.

وكانت المقاومة الشعبية في قيفة شنت هجوما واسعا، الأربعاء، على مواقع الانقلابيين في جبال القرون بمديرية القريشية، ما أدى إلى مقتل العديد من عناصر الميليشيات، بينهم القيادي الحوثي البارز والمشرف العام على المديريات السبع برداع، المدعو “أبو عمار الشعف”، وقيادات أخرى منهم علي العنسي وأبو صلاح الوائلي.

ويساند طيران التحالف المقاومة الشعبية في هذه الجبهات بمحافظة البيضاء وسط اليمن، لدحر ميليشيات الانقلاب، حيث تم تطهير عدد من المناطق مؤخرا.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: