مجتمع مدني

بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية انطلاق المسح الميداني النهائي لمشروع مكافحة حمى الضنك

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص- خالد مطَار 

انطلقت فرق المسح الميداني النهائي في عموم المحافظات المستهدفة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

حيث تشهد 44 مديرية في ست محافظات مستهدفة وهي حضرموت (الساحل والوادي) – شبوة – عدن – لحج – تعز – الحديدة عمليات المسح الميداني النهائي بالطرق العلمية القياسية لمعرفة أثر التدخل الذي احدثه المشروع.

وقد سبق هذا المسح مسحاً اولياً قبل بدء انشطة المشروع في كل المحافظات لمعرفة المؤشرات الوبائية للوضع الحالي والتغيير الذي سيطرأ بعد تنفيذ المشروع حيث يقوم بعملية المسح اربعة اشخاص مدربين في الترصد الوبائي والمخبري والتحري الحشري لكتابة التقارير النهائية تشمل عدد الحالات لقياس أثر التدخلات التي تمت أثناء تنفيذ المشروع وما احدثه من تغيير في النسب والمؤشرات الوبائية.

ويتبين من خلال التقارير الاسبوعية التي ترفع لإدارة المشروع ان المؤشرات ايجابيه جداً وهناك انخفاض كبير وملحوظ في عدد الإصابات وعدد الوفيات بهذا المرض الذي فتك بحياة الكثير من أبناء الوطن.

هذا وستتوقف الأنشطة الخاصة بالمشروع بعد انتهاء فترة التنفيذ المقررة على أمل ان يتم اعتماد المشروع في العام 2018 من الأخوة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية ليشمل أكبر عدد من المحافظات الموبوءة بهذا المرض المستوطن.

aser

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: