مجتمع مدني

الوكيل الشاذلي يدشن حملة رفع المخلفات الصلبة في منطقة البساتين

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص- عبد السلام هائل /تصوير- زكي اليوسفي

قام يوم امس/ محمد نصر شاذلي وكيل محافظة عدن ومعه  المهندس / قايد راشد مديرعام صندوق النظافة والتحسين وعبدالمنعم العبد امين عام المجلس المحلي  بمديرية دار سعد ووضاح الردفاني مدير مشروع الحماية وتحسين سبل المعيشة ( منظمة ادرا ) بتدشين حملة رفع المخلفات  الصلبة ضمن برنامج النقد مقابل العمل في منطقة البساتين والذي تنفذه منظمة ادرا في اطار مشروع الحماية وتحسين سبل المعيشة .
وفي حفل التدشين الذي اقيم في مدرسة البساتين القى وكيل المحافظة / محمد نصر شاذلي كلمة اكد فيها اهمية دور منظمات المجتمع المدني والمنظمات المانحة خصوصا منظمة أدرا عبر مشروع الحماية وتحسين المعيشة في الاسهام جنبا الى جنب وبالتنسيق مع قيادة صندوق النظافة   في نظافة مدينة عدن خصوصا الاحياء الشعبية كمنطقة البساتين والشرقية في دار سعد مشيدا بالجهود المبذولة متمثلا بمشروع الحماية وتحسين سبل المعيشة.
داعيا كافة المنظمات المانحة الى تقديم المزيد من الدعم والمساندة لما من شأنه الارتقاء بخدمات النظافة في العاصمة عدن.
من جانبه اشاد المهندس / قايد راشد مديرعام صندوق النظافة والتحسين بما تقدمه المنظمات المانحة من دعم للمرافق الخدمية بعدن خصوصا قطاع النظافة  والمتمثل بمشروع الحماية وتحسين سبل المعيشة الذي يساهم عن طريق تشغيل عدد من اللاجئين الصومال والاثيوبيين والمجتمع المستظيف في تنظيف احياء منطقة البساتين . وتقديم عدد من براميل القمامة كدعم من منظمة ادرا للصندوق متمنيا ان يتم توجيه مزيد من الدعم من قبل المنظمات المانحة  وبالذات في توفير الالات والمعدات اللازمة لتحسين وتطوير نظافة عدن .
وكان عبدالمنعم العبد الامين العام للمجلس المحلي بمديرية دار سعد  قد اكد حرص السلطة المحلية في المديرية بتشجيع ودعم جهود واعمال النظافة في مديرية دار سعد المترامية الاطراف والتي يزيد عدد سكانها عن (١٥٠الف نسمة ) ناهيك عن زيادة النازحين والقادمين اليها سواء من اللاجئين الصومال او النازحين بسبب الحرب   من المحافظات الاخرى .وعلى اعتبار دار سعد بوابة العاصمة عدن .
الى ذلك اكد / وضاح الردفاني مدير مشروع الحماية وتحسين سبل المعيشة ( منظمة أدرا)  ان المشروع الممول من ( دانيدا)  قد كرس انشطته عبر عملية النقد مقابل العمل حيث انه ومنذ انطلاق المشروع في يناير الماضي توالى تباعا  تشغيل (٣٠) مستفيدا ومستفيدة بصفة شهرية  في اعمال النظافة بمنطقة البساتين بمديرية دار سعد ومستمرين  في تشغيل كل شهر مجموعة جديدة وكانت لهم اسهامات رائعة في اعمال النظافة وتشجير بعض الشوارع في منطقة البساتين وفي نفس الوقت تمكينهم من الحصول على المبالغ النقدية ( النقد مقابل العمل )  الذي من شانه تحسين كثير من اوضاع الاسر المعيشية والاقتصادية .
واضاف وضاح الردفاني مدير مشروع الحماية  وتحسين سبل المعيشة  أن التدشين اليوم لحملة رفع المخلفات الصلبة  ضمن برنامج النقد مقابل العمل ياتي ضمن برنامج المشروع في تكثيف عدد المستفيدين  وذلك خلال شهري ١١ و١٢ . الى (٥١٨)  عامل وعاملة يساهمون جميعا في تجميع وتنظيف الشوارع والاحياء في منطقة البساتين كما تم استئجار عربتين كبيرتين  لنقل  القمامة .بالاضافة الى توزيع ٢٤برميل قمامة ذات صنع محلي قوي ومتين للايفاء بالغرض .واشاد في ختام كلمته بتعاون المستفيدين  وارتياحهم لجدوى  المشروع النقد مقابل العمل وكذا لتعاون السلطة المحلية في المحافظة والمديرية وصندوق النظافة والتحسين .
حضر التدشين الدكتورياسين عبدالعليم القباطي واخرون.

 

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: