بقية المحافظات

اليمن.. طائرات إغاثة تصل مطار صنعاء

صنعاء(حضرموت21)وكالات

حطت السبت في مطار صنعاء طائرات تحمل عمالاً ومواد إغاثية.

وقالت مسؤولة من برنامج الاغذية العالمي إن رحلة جوية تقل عمال إغاثة هبطت في العاصمة اليمنية صنعاء السبت، لأول مرة منذ نحو 3 أسابيع.

وأضافت عبير عطيفة المتحدثة باسم البرنامج في المنطقة لرويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني السبت: “هبطت أول طائرة في صنعاء هذا الصباح وكانت تحمل عمال إغاثة”.

من جهة أخرى، أفاد مصور لوكالة فرانس برس أن طائرة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تحمل على متنها لقاحات ضد شلل الأطفال، قد حطت في مطار صنعاء السبت.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت سابقا أنها حصلت على إذن من التحالف العربي  لدعم الشرعية باليمن بقيادة السعودية،لنقل عمال اغاثة جوا من العاصمة الأردنية عمّان إلى العاصمة اليمنية صنعاء، السبت.

وقال ينس لاريكه، المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية: “لم نتلق رداً من التحالف بشأن السماح برسو سفن مساعدات محملة بقمح وإمدادات لعلاج الكوليرا في اليمن”.

وكان وزير الإدارة المحلية اليمنية عبدالرقيب فتح، دعا المنظمات الأممية إلى ايصال المساعدات الاغاثية والانسانية  إلى كافة المحافظات اليمنية عبر الموانئ والمطارات في المحافظات، إضافة إلى مطار صنعاء وميناء الحديدة بما يسهم في الوصول السريع إلى المحتاجين في كافة أنحاء اليمن.

وطالب فتح كافة المنظمات الإغاثية بالالتزام بتطبيق لامركزية العمل الإغاثي بما يحقق الوصول الأمثل إلى المحتاجين.

وأكد أن اللجنة العليا للإغاثة تقوم بالتنسيق مع كافة المانحين لإيصال المساعدات إلى كافة المحافظات اليمنية، وترحب بكافة الجهود الرامية إلى تحسين الوضع الإنساني في اليمن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: